facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شكوى تكشف تنصل مسؤول من دفع رسوم استقدام عاملة


16-06-2019 12:43 PM

عمون - تلقت نقابة أصحاب مكاتب استقدام واستخدام العاملات في المنازل من غير الاردنيين، شكوى قدمها أحد اصحاب المكاتب ضد مسؤول في وزارة العمل.

وحسب الشكوى فإن مسؤول في وزارة العمل، طلب من صاحب مكتب الاستقدام ان يستقدم له عاملة منزل من الجنسية الإثيوبية بعد ان استطاع المسؤول ان يصدر لها تأشيرة خاصة من وزارة الداخلية، وذلك حتى يتنصل المسؤول من دفع رسوم تصريح العمل البالغة 620 دينارا.

وحسب نص الشكوى فان المسؤول يرفض حتى الآن دفع نفقات استقدام عاملة المنزل لمكتب الاستقدام والبالغ الف دينار، ذلك بعد ان كلف المسؤول صاحب المكتب استقدام عاملة المنزل الاثيوبية.

وبحسب المصادر فان صاحب مكتب الاستقدام تقدم بشكوى لوزارة العمل، كما تقدم بشكوى لدى نقابته، التي اعتبرت أن استقدام عاملة المنزل بتأشيرة خاصة، هي وسيلة يلجأ لها البعض للتهرب من دفع رسوم التصريح، معتبرة ان ما قام به المسؤول يشكل حرمانا لخزينة الدولة من مستحقاتها.

ووفق معلومات تسربت من الشكوى فان صاحب المكتب عندما طلب من المسؤول دفع المبلغ المستحق عليه، وجه له الاخير مجموعة من المخالفات بحقه.

فيما قال نقيب اصحاب المكاتب احمد الفاعوري ان مجلس النقابة اطلع على الشكوى وقد أعد مذكرة لغايات متابعتها مع وزير العمل نضال البطاينة قبل اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :