facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مذكرة تفاهم أردنية تونسية في الشؤون الدينية


16-06-2019 03:58 PM

عمون- وقعت وزارتا الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والشؤون الدينية التونسية اليوم الاحد مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات الشؤون الدينية والتنمية بين البلدين.

وتنص المذكرة التي وقعها وزير الأوقاف الدكتور عبد الناصر ابو البصل ووزير الشؤون الدينية التونسي احمد عظوم الذي يزور الاردن حاليا، على تبادل الخبرات والمعلومات بخصوص البحوث الدينية وتبادل زيارات الوفود من العلماء والمرشدين الدينيين والوعاظ للاطلاع على تجارب البلدين في الشؤون الدينية.

ووفق المذكرة، يعمل الطرفان على تنسيق الجهود لترسيخ الفكر الاجتهادي والتعريف بالمبادئ والقيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف الداعي للاعتدال والوسطية والتسامح والتضامن ورفض اشكل الغلو والتعصب والتطرف والعنف، وتشجيع الحوار بين الحضارات والثقافات وتكريس الفهم الصحيح للإسلام واشاعة روح التآخي.

كما نصت على تشجيع المشاركة في المسابقات التي ينظمها البلدان في حفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره، اضافة الى تبادل المعلومات والخبرات في مجال تنظيم الحج والعمرة الى الديار المقدسة وتبادل البرامج الإعلامية والإنتاج التلفزيوني.
واكد الدكتور أبو البصل ان العلاقات الاخوية والتاريخية عريقة بين البلدين الشقيقين توجتها زيارة جلالة الملك عبدالله الثاني لتونس ولقائه أخيه الرئيس الباجي قائد السبسي، مشيرا إلى ان اتفاقية التعاون في مجال الشؤون الدينية تؤكد مدى التقارب في وجهات النظر حيال العديد من القضايا، وخصوصا الدينية لما لهذا الملف من خصوصية بين البلدين.

وقدم ابو البصل شرحا مفصلا عن الوزارة وإداراتها المختلفة وجميع المديريات والاقسام التابعة لها، معرجا على الدور الذي تقوم به الوزارة في رعاية المسجد الأقصى المبارك والأوقاف الإسلامية في القدس الشريف وما تم من صيانة وترميم ودعم للأوقاف ومجالسها هناك.
وقال الوزير التونسي: إن الاردن له رمزية دينية كبيرة لما يحويه من مقامات وتواريخ شاهدة على الفتوحات الإسلامية الكبيرة، بالإضافة إلى دوره في الدفاع عن القضية المركزية للمسلمين؛ وهي القضية الفلسطينية وحماية المقدسات الإسلامية والمسيحية، وتنظيم امور الحج وفكرة صندوق الحج.
وقال إن الاردن بلد مضياف وحامل لرسالة دينية مهمة، وهي الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية في فلسطين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :