facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة ترفض طرح عطاءات "اللامركزية"


18-06-2019 04:18 PM

عمون – قال الناطق باسم مجلس محافظة إربد بلال خصاونة، الثلاثاء، إن الحكومة ترفض طرح عطاءات المشاريع في المحافظة إلا بعد تسديد مستحقات مشاريع حكومية سابقة.

وبين خصاونة لـ عمون، أن الحكومة اقتطعت مسبقا ما نسبته 35% من موازنة مجالس المحافظات للعام الحالي لغايات تسديد مستحقات مشاريع حكومية مستحقة من الأعوام الماضية غير أن الحكومة تنصلت من دفع مستحقات المشاريع السابقة.

وأشار إلى أن موازنة مجلس محافظة إربد للعام الحالي تبلغ نحو 30 مليون دينار.

وأضاف خصاونة، أنه بعد اقتطاع ما نسبته 35% لمشاريع حكومية سابقة تبقى من موازنة 2019 ما يقارب 19.5 مليون دينار غير أن الاقتطاع الحكومي لم يقف عند هذا الحد، بل أن الحكومة تنصلت من دفع المشاريع الحكومية السابقة لتضع مجالس المحافظات في مأزق حاد.

ونوه إلى أن قيمة المطالبات المالية المستحقة للمشاريع السابقة تبلغ نحو 14.5 مليون دينار أي أنه تبقى من موازنة مجلس محافظة إربد 5 مليون فقط من أصل 30 مليون.


وأكد خصاونة على أن سياسة تعامل الحكومة مع مجالس المحافظات تخالف الرؤية الملكية الطموحة في المشروع الجديد، متهما الحكومة واللجان الوزارية المعنية بملف اللامركزية بالمماطلة والتحايل على المجالس بوعود غير حقيقية هدفها تسكين المجالس الى حين انتهاء مدة هذه الدورة.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :