facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





من الأخطر؟ الكاريكاتير أم شيخ الأزهر


المهندس مصطفى الواكد
10-10-2009 02:36 PM

إن صحت الرواية عن شيخ الأزهر وأظنها كذلك ، فإنه قد أتى عملا مسيئا يترفع عن الإتيان بمثله من قدر له حفظ أو قراءة آية واحدة من القرآن الكريم ، فقد جاء على لسان الصحافي المرافق له في جولته التفقدية لأحد المعاهد الأزهرية أن سماحته بعد أن أمر إحدى الطالبات بخلع نقابها قال لها بالحرف الواحد ( أنا في الدين أفهم منك ومن اللي خلفوكي ) وما أن امتثلت الطالبة لأوامره ونظر لوجهها حتى فاجأها بالقول ( أمال لو كنتي حلوة كنتي عملتي إيه ) .
لن أدخل في تفاصيل وجوب ارتداء النقاب أو تحريمه ولا في تفاصيل قضية سابقة أثارها سماحة الشيخ بمصافحته لأحد الزعماء الإسرائيليين ، فهو أعلم مني ( ومن اللي خلفوني كمان ) في الامور الشرعية ، لكنني أدعي العلم بما كان عليه صلوات الله وسلامه عليه من كريم الأخلاق ، وأعلم أن الله تعالى قال في نبيه العظيم ( وإنك لعلى خلق عظيم ) وقال كذلك ( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك ) وأعلم أن في هاتين الآيتين ما يدين سماحته في كل ما فعله بحق فتاة مسلمة كل ذنبها أنها قالت له بأن والدها أفهمها بأن في النقاب سترا لوجهها من أن يراه الناس فتقع في الحرام ، ناهيك عما حملته عبارته الثانية من استهزاء بخلق الله بعد أن رأى وجهها الذي لا حول لها ولا قوة بخلقه على هذه الصورة أو تلك .

أبهذه الطريقة نعلم أبنائنا يا سماحة الشيخ ؟ أي غلظة تفوق غلظة قلبك في ما فعلت! وأي سخرية وهمز و لمز اقترفت ! أبهذا نعطي العالم الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين ؟ إني أستحلفك بالله أن تسأل نفسك إن كان ما فعله الرسام الدنماركي قد أساء لصورة سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام ولديننا بقدر ما أسأت بتصرفك هذا في أحد معاهد الأزهر
ما يصدر عن الأزهر وشيخه ليس شأنا مصريا خاصا ، فغالبية المسلمين ينظرون للأزهر الشريف على أنه المرجعية الأولى لهم في الفتوى والتشريع ومن حقهم المطالبة بأن يكون على رأس الأزهر من يمثل القدوة بالسير على نهج رسولنا الكريم الذي كان خلقه القرآن .

mustafawaked@hotmail.com




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :