facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المحامون ينتفضون ضد نظام الفوترة (صور)


24-06-2019 12:30 PM

عمون - نفذ عشرات المحامين اليوم الاثنين وقفة احتجاجية في قصر العدل ضد نظام الفوترة.

وطالب المحامون باستثنائهم من نظام الفوترة.

وكانت نقابة المحامين قالت إن النقابة ستقوم بإجراءات تصعيدية في حال لم تتراجع الحكومة، عن إلزام المحامين بنظام الفوترة رغم وجود برامج كمبيوتر لدى المحاكم ودائرة ضريبة الدخل تبين أعمال المحامي إضافة إلى طرق عدة لمعرفة القضايا الموكل بها المحامي.

ورفض نقيب المحامين مازن ارشيدات مسودة التعديلات المقترحة على نظام رسوم المحاكم والتي تلزم المواطن بدفع تأمين على قضايا الاستئناف والتمييز، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه أن يحد من حق المواطن باللجوء إلى القضاء، مطالبا في الوقت نفسه بعرض التعديلات على النقابة والأخذ برأيها.

ولوّح نقيب المحامين، باتخاذ إجراءات تصعيدية في حال لم تتوصل إلى حلول مع الحكومة بشأن عدد من القضايا المهنية المتعلقة بالضريبة.

ولفت النقيب في تصريحات سابقة، إلى أن الرسوم التي تحصلها خزينة الدولة من رسوم المحاكم توازي أو أقل بقليل من إيرادات الجمارك، وأن ما ينفق على العدالة لا يزيد على 1% من إيرادات المحاكم، ولم ينعكس على أبنية المحاكم التي تحتاج إلى صيانة وإنشاء مبان أو استئجار مبان جديدة تليق بالجهاز القضائي والمواطنين والمحامين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :