facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





Dell تحذر من ثغرة برمجية تهدد ملايين الحواسب


25-06-2019 09:49 PM

عمون - عادت شركة Dell لتحذير مستخدمي حواسبها من ثغرة برمجية خطيرة قد تستخدم لاختراق أجهزتهم.

وقالت الشركة إنها تنصح جميع مستخدميها بتحميل التحديثات الجديدة التي طرحتها مؤخرا للأداة المساعدة الخاصة Dell SupportAssist التي تثبت على حواسب Dell العاملة بأنظمة ويندوز، منعا من استغلال تلك الأداة لاختراق الحواسب.

وأوضحت أن الخبراء كانوا قد اكتشفوا منذ مدة ثغرة برمجية في هذه الأداة تدعى CVE-2019-12280، يمكن لقراصنة الإنترنت من خلالها استخدام برمجيات JavaScript لخداع Dell SupportAssist، وجذب المستخدمين إلى صفحات إنترنت وهمية مليئة بالفيروسات.

كما يمكن استغلال هذه الثغرة لاستبدال برمجيات DLL الموجودة في الحواسب، ببرمجيات DLL أخرى ضارة تساعد الهاكرز على الوصول إلى الكثير من بيانات الحاسب.

ويعتقد خبراء التقنية أن هذه المشكلات قد تؤثر على ملايين الحواسب الأخرى غير حواسب Dell، كون العديد من الشركات تعتمد على برمجيات شركة PC-Doctor المتخصصة بالتشخيص ودعم العملاء، والتي في برمجياتها تحديدا اكتشفت الثغرة الأمنية المذكورة.

المصدر: وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :