facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أول مزاد فني خيري في السعودية


27-06-2019 03:28 PM

عمون- بلغ عائد مزاد خيري أقامته السعودية لأعمال فنية في جدة 4.8 مليون ريال (نحو 1.28 مليون دولار)، وذلك بعدما جذب الحدث الأول من نوعه في المملكة عددا من هواة اقتناء الأعمال الفنية والشخصيات العامة.

شمل المزاد الذي أقيم، أمس الأربعاء، في بيت نصيف التاريخي بجدة وحمل عنوان "الفن للبلد" 43 عملا لفنانين سعوديين وعرب معاصرين، ونظمته وزارة الثقافة بالتعاون مع دار كريستيز للمزادات، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية.

وحقتت لوحة (الطواف حول الكعبة 2) للفنان عبد الله الشلتي أعلى عائد وبلغ 650 ألف ريال، فيما جاءت لوحة (إلى أين) للأمير بدر بن عبد المحسن بالمركز الثاني، وحققت عائدا 500 ألف ريال وتلتها لوحة (شهود في الصحراء) للفنان عبد الله الشيخ بمبلغ 380 ألف ريال.
وأضافت الوكالة أن عائد المزاد سيخصص لتأسيس متحف يروي حكاية جدة التاريخية المسجلة ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، إضافة لدعم مؤسسة خيرية للأطفال من ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة.

وكانت وزارة الثقافة السعودية نظمت معرضا مفتوحا يومي الأحد والاثنين الماضيين، للأعمال الفنية التي تبرع بها فنانون ودور فنية قبل إقامة المزاد.

وتقول الوزارة التي استحدثت في العام الماضي بالسعودية إنها "تسعى إلى تأسيس سوق فنية تحتوي على منصات راسخة للمزادات الفنية باعتبارها ركيزة استثمارية أساسية".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :