facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حل لغز بناء ستونهنج


17-07-2019 06:51 PM

عمون - استنتج علماء جامعة نيوكاسل البريطانية أن بناة ستونهنج استخدموا شحم الخنازير في نقل وتحريك الكتل الصخرية الكبيرة على زلاجات.

ونشر موقع Phys.org أن الباحثين وجدوا بقايا شحم الخنزير على قطع الأواني الخزفية، التي عثر عليها خلال عمليات الحفر التي جرت في مستوطنة دارلينجتون-وولز الصخرية التي تقع على بعد 3.2 كم من ستونهنج، حيث عاش من شاركوا في بناء ستونهنج. وقد بينت نتائج التحليل أن هذا الشحم كان في أوان تشبه الدلاء، وليس الأواني التي كانت تستخدم في الطبخ والأكل. يفترض العلماء أن هذه الأواني كانت تستخدم لتخزين شحم الخنازير.

يعترف الباحثون في الوقت الحاضر، بأن هذه الكتل الصخرية الكبيرة التي استخدمت في بناء ستونهنج كانت قد نقلت باستخدام القوة البشرية. وقد بينت التجارب أن بإمكان 20 شخصا تحريك الكتل الصخرية التي يصل ارتفاعها إلى 8 أمتار ووزنها يصل إلى طنين، على زلاجات فوق جذوع الأشجار، كانت تدهن بشحم الخنازير لتخفيف قوة الاحتكاك.

وفقا للعلماء، تعطي هذه الاكتشافات فقط جزءا من الصورة العامة، لذلك لابد من البحث عن براهين إضافية لاستخدام شحم الخنازير في مثل هذه الحالات.

المصدر: لينتا. رو




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :