facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح مهرجان جرش اليوم


18-07-2019 09:52 AM

عمون- يوقد الدكتور عمر الرزاز رئيس الوزراء مندوبا عن جلالة الملك عبد الله الثاني مساء اليوم الخميس شعلة مهرجان جرش ايذانا بانطلاق الدورة "الرابعة والثلاثين"، في "المسرح الشمالي".

المدير التنفيذي لمهرجان جرش للثقافة والفنون ايمن سماوي اكد أن مهرجان جرش في دورته الـ 34 في هذا العام 2019 سيكون مميزا كما ونوعا، لانه يحتضن فعاليات ثقافية وفنية نوعية على 7 مسارح داخل مدينة جرش الاثرية وحوالي 15 مسرحا وقاعة على امتداد مساحة الوطن.

واضاف ان جميع التحضيرات والاستعدادات لانطلاق فعاليات المهرجان وافتتاحه تم استكمالها منذ فترة بالتعاون مع مختلف الاجهزة الرسمية المعنية، كما اكد على جاهزية مختلف مرافق المهرجان لبدء الفعاليات واستقبال رواده وضيوفه.

ولفت الى ان برنامج حفل الافتتاح سيشتمل على مغناة "هنا رغدان" من كلمات الشاعر الكبير حيدر محمود، من غناء الفنانين نتالي سمعان ويزن الصباغ والحان وتوزيع الدكتور محمد واصف، وهي من إنتاج المهرجان.

كما سيشتمل البرنامج كذلك على قصيدتين من إنتاج المهرجان؛ "اردن يا وطني" للشاعر الراحل حبيب الزيود؛ وهي من الحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانين محمد رمضان ويحيى صويص، و"دار النشامى" للشاعر صفوان قديسات والحان هيثم زياد وتوزيع وتسجيل طوني سابا وغناء الفنانة كارولين ماضي، وبمشاركة عروض استعراضية فلكلورية راقصة لفرقة "اوسكار العالمية".

ولفت المدير التنفيذي للمهرجان انه سيحضر افتتاح الدورة الـ34 للمهرجان من المسؤولين المعنيين العرب؛ وزير الثقافة اللبناني الدكتور محمد داوود، وامين عام وزارة الثقافة اللبنانية الدكتور علي الصمد ووزير وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني ومدير مهرجان "موازين" المغربي منير الماجيدي.

 




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :