facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





المعاني: سنحسن اوضاع المعلمين


21-07-2019 03:51 PM

عمون - أعلن وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي الدكتور وليد المعاني عن توجه وزارة التربية لتحسين اوضاع ورواتب المعلمين ضمن المسار المهني والوظيفي.

وجاء حديث المعاني خلال حضوره اجتماع كتلة مبادرة النيابية برئاسة النائب فيصل الأعور اليوم الأحد في مجلس النواب.

واستعرض المعاني خلال الاجتماع اجراءات الوزارة لتطوير المناهج وأعمال الوزارة في الفترة الماضية وتطلعاتها للفترة المستقبلية.

وبحث رئيس كتلة مبادرة النيابية فيصل الأعور المحاور المتعلقة بالمنظومة التعليمية وأهمية إيجاد السبل الكفيلة للنهوض بقطاع التعليم بمختلف مستوياته.

وقال النائب إن الكتلة قدمت خلال المجلس النيابي السابع عشر خطة لإصلاح التعليم حددت فيها حزمة من المحاور التي توصلت إليها بعد عقد مؤتمرات التقت خلالها العديد من المعنيين، وخرجت بتوصيات دعت فيها إلى إلزامية التعليم المبكر الذي يشكل مدخلا رئيسا لتطوير الإبداع لدى الطفل وتأهيل المعلمين وتطوير مسار التعليم المهني وتطوير البيئة المدرسية وإصلاح وتحديث المناهج كما ونوعا، والاعتماد على الامتحانات الإلكترونية.

وأوضح أن تلك المحاور التي تبنتها الكتلة تم متابعتها مع الحكومة لمواصلة العمل بها انطلاقا من العمل البرامجي الذي تتبناه الكتلة لضمان عملية تربوية فاعلة.

وأشار أعضاء الكتلة إلى الفجوة التي لحقت بمستوى التعليم، داعين إلى تحديد الأسباب التي أدت لتراجعه والتفكير بالحلول المناسبة من اجل إعادة السمعة الطيبة له كما كان سابقا.

بدوره قال الوزير المعاني إن لكل دولة الحق في الاعتراف بالجامعات التي تريد، وذلك لا يعد طعنا في جودتها، وانما إعادة توزيع طلبة تلك الدول، مشيرا الى أن دولتي قطر والكويت بصدد إرسال طلبة للدراسة بالأردن هذا العام.

وبين أنه تم تخصيص 20 مليون دينار للعام المقبل ستقدم كمنح للطلبة وتوزيعها حسب الألوية، وهناك برنامج قروض ميسرة تسدد بعد الحصول على عمل.

واشار إلى أن الوزارة طورت مناهج العلوم والرياضيات لطلبة الصفين الاول والرابع، وستدخل حيز التدريس في الفصل المقبل، كما ان هناك عددا من المزايا التي ستعمل عليها الوزارة أيضا، ومنها تحسين رواتب المعلمين ضمن المسار الوظيفي للمعلمين.

 




  • 1 يامي 21-07-2019 | 06:05 PM

    هوظل معلم زي الناس منتو دمرتوه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :