facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





"ناسا" ترسل السياح إلى الفضاء بمركبات أمريكية


23-07-2019 09:16 PM

عمون - ذكرت مصادر مطلعة في شؤون الفضاء أن وكالة "ناسا" الأمريكية تخطط لإرسال رحلات سياحية إلى المحطة الفضائية الدولية في العامين القادمين.

وتبعا للمصادر فإن الرحلات ستعتمد على مركبات الفضاء الأمريكية Crew Dragon التي طورتها شركة "سبيس إكس"، و Starliner التي طورتها "بوينغ".

كما سيكون بإمكان تلك المركبات القيام بـ 3 رحلات سنوية نحو محطة الفضاء ما بين عامي 2020 و2023، حيث سيبقى السياح الذين ستنقلهم نحو شهر على متن المحطة، وستكلف الرحلة كل سائح نحو 59 مليون دولار.

وأشارت مصادر مقربة من وكالة "ناسا" إلى أن أول رحلة من هذا النوع من المفترض أن تنطلق في أكتوبر 2020، بينما ستنطلق رحلتان إضافيتان في مارس وأغسطس 2021.

وكانت شركة Bigelow Aerospace المتخصصة بشؤون الفضاء قد صرحت في وقت سابق بأنها تخطط لإرسال 16 سائحا إلى المحطة الفضائية الدولية باستخدام مركبات Crew Dragon التي طورتها شركة "سبيس إكس" الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن "مركبات" سويوز الروسية هي الوحيدة القادرة على نقل السياح إلى المحطة الفضائية الدولية حاليا، وما بين 2001 و2009 استخدمت تلك المركبات لنقل 7 سياح إلى المحطة، بموجب عقود موقعة مع شركة Space Adventures، وكلفت تلك الرحلات السياح مبالغ تتراوح ما بين 25 إلى 50 مليون دولار.

المصدر: نوفوستي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :