facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رابطة الكتاب في مادبا توضح الغاء فعالية ضمن مهرجان جرش


23-07-2019 10:06 PM

عمون - اوضحت رابطة الكتاب، فرع مادبا الاسباب التي دعت إلى إلغاء أمسية شعرية من الرابطة كانت ستقام في مدينة ذيبان وضمن فعاليات مهرجان جرش 2019، وذلك بسبب الممارسات ضد شعراء المحافظة واستثنائهم من المشاركة بالامسية.

وقالت الرابطة في بيان صحافي وصل عمون نسخة منه : انها تفاجأت من الأسماء التي ستشارك في أمسيات الشعر في مهرجان جرش منوهة إلى ان الأسماء المستثناة ذات حظوة وبترتيب من الهيئة الإدارية للرابطة واللجنة العليا للمهرجان

وأكدتعلى ان الرابطة، عَكفت بالتعاون مع أبناء محافظة مادبا وذيبان على إقامة أمسية تضمّهم تزامناً مع الأمسية المخطّط لها من قبل القائمين على مهرجان جرش.

وفيما يلي بيان الرابطة :


توضيح صادر عن أعضاء رابطة الكتاب – فرع مأدبا
إزاء إلغاء أمسية شعرية من قبل رابطة الكتاب كانت ستقام في مدينة ذيبان وضمن فعاليات مهرجان جرش 2019

تحية خالصة؛
إنّه وفي ظل الإقصاء الذي ما انفك يُمارس على محافظة مادبا والذي توّج أخيرا باستثناء شُعراء مادبا من المشاركة في تلك الأمسية المزمع إقامتها مساء هذا اليوم 23 يوليو في قاعة بلدية ذيبان، إذ تفاجأ أعضاء الرابطة من أن مُجمل الأسماء التي تشارك في أمسيات الشعر في مهرجان جرش هي أسماء ذات حظوة وبترتيب من قبل الهيئة الإدارية في الرابطة واللجنة العليا للمهرجان، والتي تشكل عادة بمزاج خاص لا يخضع بالمرة لأي أسس موضوعية ومعايير واضحة سوى تلك التي تحكمها رغبة المسؤولين وصلات الصداقة والقرب في الوزارة والرابطة معاً.
وعليه، فقد عَكف عدد من أبناء محافظة مادبا وذيبان على إقامة أمسية تضمّهم تزامناً مع الأمسية المخطّط لها من قبل القائمين على مهرجان جرش، وذلك كتعبير صَارخ يرفض إقصاء المحافظة كونها جزءاً مساهماً وفاعلاً وذا حضور في المشهد الثقافي الوطني بأجناسه جلّها: المسرحية والشعرية والنثرية والموسيقية؛ فبيت غالب هلسا في بلدة ماعين، وفارس عوض في مليح ما انفكّا نموذجين شاهدين على هذا الإهمال والإقصاء، لا بل قامت الرابطة مشكورةً بإغلاق فرع الرابطة في مادبا ومصادرة أثاثه الذي جمَعه أبناء ذلك الفرع من تبرعات وهِبات أهل المحافظة.
إننا نطالب وزرة الثقافة ورابطة الكتاب الأردنيين معاً بمراجعة إجراءاتهم وان تتحلى كل منهما بالمزيد من الشفافية والعدالة في إجراءاتها وفعالياتها.
وأخيرا نشدد نحن أعضاء رابطة الكتاب في مادبا وذيبان على إنجاح فعاليات مهرجان جرش، رغم ما يشوبها من لَبس وصدع في موضوعية اختيار أعضاء اللجان والمشاركين، وإنّ مأدبا وأبناءها يرحبون بضيوف مهرجان جرش أنى كان موردهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :