facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نفوق 50 حوتاً بعد جنوحها إلى شاطئ في إيسلندا


24-07-2019 10:44 AM

عمون- نفق 50 حوتاً طياراً بعد جنوحها الأسبوع الماضي على شاطئ في إيسلندا في ظاهرة مجهولة الأسباب تتكرر لكنها نادراً ما تؤدي إلى النفوق، وفق ما أفاد علماء.

ورصد قائد مروحية تنقل سياحاً 52 حوتاً على الرمال في شاطئ مهجور في لونغوفيورور في غرب البلاد في 18 تموز (يوليو).

ويفترض أن يتوجّه علماء أحياء إلى المكان اليوم لأخذ عينات من هذه الثدييات البحرية التي تكثر في مياه الأطلسي ويقدر عددها بين 500 و800 ألف.

وقال جيسلي فيكنغسون من معهد الأبحاث البحرية في ريكيافيك: "نرصد بانتظام جنوح حيتان طيارة. هذا أمر مألوف (...)، ولكن في غالبية الأحيان نرصدها في الوقت المناسب قبل نفوقها ونساعدها على العودة إلى البحر".

وتصبح الحيتان معرضة للخطر عندما تقترب من الشواطئ للصيد وتصبح المياه غير عميقة.

لكنّ الأسباب التي تؤدي إلى جنوحها وبأعداد كبيرة لا تزال غامضة. وتشير نظريات إلى تداخل الحقول المغناطيسية، فيما تشدد أخرى على الدور المركزي للحوت المهيمن في المجموعة التي تلحق به "مهما حصل"، وفق ما أوضح فيكنغسون. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :