كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عن إلغاء حبس المدين


مروان جمعة
03-08-2019 12:08 AM

في كلام عن إلغاء حبس اصحاب الشيكات بلا رصيد وانا متفهم انه السجون ما عادت تتحمل وانه كثير من الدول ما بتحبس لهذا السبب ولكن ما بنفع عندنا للأسباب التالية:

١. أولاً بغياب البنوك عن اقراض الشركات الصغيرة واللي في اول الطريق ولسا ما حققت ربح الناس خلقت نظام اقتراضي موازي ومتشعب (الحاجة ام الاختراع) فلازم نتعامل معاه بحذر لانه اي تغيير جدري فيه ممكن يهز الاقتصاد.

٢. بلاد برا عندهم أنظمة والمعلومات متوفرة فأي واحد برجعله شيك تقييمه الأتماني بتدهور وببطل يقدر يقترض او يشتغل بالمرة فما بسترجي يخاطر في هذا المجال. وفي بلاد بتحط ضوابط على صاحب الشيك اذا كان تاجر فببطل يقدر يتعامل مع اجهزة الدولة او يصدر ويستورد او يحصل على اي نوع من التراخيص فكمان بحترم حاله وما برجعله اي مبلغ!

نحن بغياب ما ذكرته الرادع الوحيد عندنا الحبس فالخيار السليم انه نبلش نحط ضوابط على الشيكات الاجله من حيث المدة وإمكانية التجبير ونبني قاعدة المعلومات الأتمانية ومش نقيم الرادع الوحيد الموجود اللي ممكن يضرب اقتصاد وضعه صعب بدون هالواسطة!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :