facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوز مختبر افتراضي لطلبة "العلوم والتكنولوجيا" بمسابقة دولية


06-08-2019 01:38 PM

عمون- فاز مختبر المحاكاة الخاص بكلية التمريض بجامعة العلوم والتكنولوجيا بجائزة أفضل مشروع تكنولوجي تعليمي بالمسابقة التي نظمتها قناة "بي بي سي" البريطانية تحت عنوان "استخدام التكنولوجيا في التعليم".

وقال رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور صائب خريسات ان المختبر يتيح للطلبة تلقي تعليمهم بشكل ديناميكي وحقيقي إلى حد كبير يضعهم في سيناريوهات مشابهة لتلك التي سيختبرونها في الحياة العملية داخل المستشفيات.

واضاف في تصريحات صحفية أن المختبر يعد رافدا أساسيا من روافد الجامعة التي تمكن الطلبة من فرصة ممارسة المهارات السريرية وتطبيق السيناريوهات المتعلقة بالصحة في بيئة آمنة ومدعومة قبل التطبيق في الواقع العملي.
كما يعد مورداَ تعليمياَ إقليمياً رئيسياَ، ومختبراَ متميزاَ للتدريب والبحث في هذا المجال، حيث سيعمل على تدريب الكوادر الطبية على المستوى المحلي والإقليمي.

وقال ان مختبر المحاكاة اقيم في كلية التمريض على منشأة مساحتها 2500 م2 تقريباً بتمويل من عمادة البحث العلمي في الجامعة ويتضمن مختبر محاكاة صحة البالغين، ويحتوي على تسع غرف مجهزة بدمى ومعدات طبية عالية الدقة، وغرفتي تحكم مركزيتين وغرفتين للتغذية الراجعة يتعامل معها الطلبة في الميدان عند التدريب كجهازي مراقبة القلب والتنفس الصناعي.

ويساعد مختبر المحاكاة على تطبيق المهارات المختلفة، وتحفيز الطلبة على التفكير الإبداعي والقدرة على اتخاذ القرار الآمن لمتلقي الرعاية الطبية.
كما يحوي المختبر، مختبر محاكاة يختص بصحة الأم والطفل والقبالة، ويحتوي على ست غرف مجهزة بدمى عالية الجودة والدقة وغرفتي تحكم مركزيتين وغرفتين للتغذية الراجعة يتعامل معها الطلبة في الميدان عند التدريب العملي في الحالات الحرجة .
ويوفر هذا المختبر بصفة خاصة أماكن متخصصة لتدريب المساقات التي تعنى بصحة الأم والطفل مثل:فحص الأم سريرياً، وحضور الولادة الطبيعية، وتقديم العناية والتقييم للطفل بعد الولادة مباشرة. ويخدم المختبر تعليم طالبات القبالة لأكثر من مساق عملي ويعد بيئة آمنة لتدريب طلبة الماجستير -تخصص تمريض صحة الأم حديثي الولادة، وطلبة ماجستير تمريض حالات حادة/أطفال.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :