facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الاتحاد الأوروبي يدين قرار إسرائيل بناء 2300 وحدة استيطانية


07-08-2019 04:38 PM

عمون- نقلت وكالة آكي الايطالية اليوم الأربعاء عن الاتحاد الأوروبي بيانا يدين فيه قرار السلطات الإسرائيلية المصادقة على بناء 2300 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وجاء في البيان ان السلطات الإسرائيلية صادقت على مشروع إنشاء 2300 وحدة سكنية استيطانية غير شرعية على أراضي الضفة الغربية المحتلة، وان موقف الاتحاد الأوروبي من سياسة الاستيطان واضح ولم يتغير، بأنها "غير شرعية بموجب القانون الدولي وتقوض إمكانية حل الدولتين وتحقيق السلام الدائم". وأشار البيان إلى أن السكان الفلسطينيين في المنطقة (ج) لا يزالون يواجهون ممارسات متكررة لعمليات المصادرة والهدم والتهجير ومصادرة الأراضي، وما تزال الخطط الهيكلية وتصاريح البناء المقدمة من أجل التطور الفلسطيني على حالها دون حصولها على الموافقة.

واوضح البيان أن الاتحاد الاوروبي يتطلع إلى قيام السلطات الإسرائيلية بالتطبيق الكامل للالتزامات المترتبة عليها كقوة احتلال بموجب القانون الإنساني الدولي، ووقف سياسة بناء وتوسيع المستوطنات، وتخصيص أراض للاستخدام الإسرائيلي الحصري، وحرمان الفلسطينيين من حقهم في التطور.

وأكد الاتحاد الاوروبي، وفق البيان، مواصلة دعمه من أجل استئناف عملية تفاوضية مجدية في إطار حل للدولتين، باعتباره الطريق الوحيد لتحقيق الطموحات المشروعة للطرفين.

بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :