facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مبادرة "مشروعك وطنك" في عروس الشمال


08-08-2019 02:31 AM

عمون- أقامت مبادرة " مشروعك وطنك " ملتقاها الشبابي تحت عنوان " الشباب مشروع وطن" مساء الأربعاء ٢٠١٩/٨/٧م في بيت عرار الثقافي بتميُّزٍ وإبداعٍ .

وقد بدأ حفل الملتقى الذي رعاه مؤسس مبادرة " مشروعك وطنك" أكرم جروان بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم.

ثمَّ قدَّمَ مؤسس المبادرة كلمته في هذا الحفل ، حيث قال ، أنَّ مبادرة " مشروعك وطنك" والتي خرجت من رحم الوطن جاءت تجسيداً لرؤية جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين وتوجيهات الأمير الحسين إبن عبدالله الثاني ولي العهد وترجمتها بإبداعٍ على أرض الواقع.

حيث إرتأت مبادرة " مشروعك وطنك" إلى إيجاد المشاريع الجماعية الصغيرة لشباب الوطن من أجل القضاء على نسبة تعطُّل الشباب عن العمل، بدلاً من إنتظار الوظيفة الحكومية يستطيع الشباب خلق فرص العمل والوظائف بالتصميم والإرادة من خلال مبادرة " مشروعك وطنك" وما تُقدِّمه للشباب من خدمات إستشارية وإرشادية، دراسة لجدوى المشروع، وتدريب على العمل لإنجاح المشروع، ومتابعة مسيرة العمل وتوزيع الإنتاج.
إضافة إلى الأخذ بيد الإبداع والمبدعين وتحقيق أنجازاتهم وإبتكاراتهم على أرض الواقع بتميُّزٍ وريادةٍ.

وبعد ذلك ، تَحَدَّثَ نائب رئيس المجلس العربي للموهوبين والمتفوقين د. عاطف كنعان عن المشاكل التي تواجه الموهوبين والمبدعين وحاجاتهم بإسهاب نال إعجاب الحضور.

وشارك الخبير الدولي في ريادة الأعمال د. ناصر فطاير بكلمة أبدع فيها بطرح الريادة في الأعمال، حيث ذكر أن هنالك عوامل للنجاح تبدأ من عقلية النمو، ثم الخِطَّة والتدريب والإرادة، وهذه العوامل مجتمعة ستُحقق النجاح للمشروع .
وقارن بين الشاب الذي يعتمد على الوظيفة سواء في القطاع الحكومي أو الخاص وبين الشاب الذي يبحث عن التميُّز والريادة، وذكر أمثلة كثيرة عن نجاحات مُتميِّزة لشباب بدأوا حياتهم من الصفر وأصبحوا في الصف الأول في مجال ريادة الأعمال ومنهم ثلاثة شباب أحدهم سعودي والآخر سوداني والثالث سويدي الذين إبتكروا تطبيق كريم من أجل خدمة الناس من خلال طلب سيارة تكسي !!، لم يدفعوا فلساً واحداً في إنشاء المشروع الذي كان من خلال تطبيق إبتكروه عمل لمدة خمسة سنوات معهم ثم باعوه بمبلغ ثلاثة مليارات ومئة مليون دولار !!!.

وبعد ذلك تَحَدَّثَ المستشار المهني لمبادرة " مشروعك وطنك" ، عضو إتحاد المُدرِّبين العرب المحافظ السابق عبدالرحمن العتوم عن أهمية التدريب لنجاح المشروع ، وما يُقدِّمه إتحاد المُدرِّبين العرب لشباب الوطن من التدريب المجاني لخدمة الوطن وشبابه.
وفقط تكون تكاليف دورة التدريب هي ثمن الشهادة التي سيأخذها الشاب المتدرب من خلال إتحاد المُدرِّبين العرب.

وكانت مُداخلة لمدير مديرية ثقافة إربد السيد عاقل وخالدة والذي أشاد بمبادرة " مشروعك وطنك" ونهجها في خدمة الوطن وشبابه، وذكر أن من يُكرِّم الإبداع والمبدعين فهو يُكرِّم وطن، إشارة منه على تميُّز مبادرة " مشروعك وطنك".

وكانت كذلك مشاركة من مساعد مدير مديرية سياحة إربد جهاد عبابنه مندوباً عن أمين عام وزارة السياحة والآثار عيسى قمو حول المشاريع السياحية الناجحة ، ومدى تعاون وزارة السياحة والآثار ومديرياتها السياحية مع مبادرة " مشروعك وطنك " لخدمة الوطن وشبابه.

وبعد ذلك ، تَحَدَّثَ مساعد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية د. نعيم مزاهرة عن المشاريع الزراعية الصغيرة الناجحة ومدى تعاون المركز الوطني للبحوث الزراعية مع مبادرة " مشروعك وطنك" لخدمة الوطن وشبابه.

يُشار أن عريف الحفل كانت الشاعرة المبدعة ربحية المدلل والتي أدارت الحفل بتميُّزٍ وريادةٍ زادت ألقاً وجمالاً للحفل.
وكذلك كان الحفل بتنظيم الناطق الإعلامي المبدع لمبادرة " مشروعك وطنك " الأستاذ زياد اللوباني.

وبعد فترة النقاش والحوار قام راعي الإحتفال مؤسس مبادرة " مشروعك وطنك" ورئيس مجلس أمنائها جروان بتوزيع الدروع والشهادات تكريماً للمشاركين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :