facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





35 % من سكان المملكة يعانون الحساسية


18-08-2019 11:31 PM

عمون - أكد رئيس جمعية أطباء الحساسية والمناعة في نقابة الأطباء الدكتور هاني عبابنة أهمية تأسيس مركز وطني للحساسية والمناعة، يعنى بعلاج مرضى الحساسية والذين تقدر نسبتهم بنحو 35% من سكان المملكة.

وقال العبابنة في تصريحات صحفية للإعلان عن المؤتمر الدولي الأردني السابع للحساسية والمناعة، ان ايجاد مركز وطني للحساسية أصبح حاجة ملحة في ظل تزايد نسبة المواطنين الذين يعانون من الحساسية، والحاجة لمواكبة التطور الطبي الذي تتمتع به المملكة في مختلف الاختصاصات الطبية.

وأضاف ان المركز سيقدم خدماته للفقراء واللاجئين، ويوفر فرص تدريب للطلبة والأطباء الجدد، والأجهزة التي تقيس مستوى غبار الطلع ما يقلل من الاصابة بامراض الحساسية.

وطالب عبابنة بتوفير حقن صدمة الحساسية المهددة للحياة (Epipen) في الصيدليات والمراكز الصحية لما من شأنها إنقاذ مرضى الحساسية الشديدة.

وطالب المؤسسة العامة للغذاء والدواء بإلزام شركات الأغذية بكتاب المواد المسببة للحساسية على عبوات وأغلفة تلك الأغذية حتى يتجنبها المصابون بالحساسية بمختلف أنواعها

وتعقد جمعية أطباء الحساسية والمناعة الأردنية بنقابة الأطباء، الموتمر تحت رعاية الأميرة منى الحسين، خلال الفترة 21-23 الشهر الجاري.

وقال عبابنة إن المؤتمر يعقد بالتعاون مع الأكاديمية الأوروبية للحساسية والمناعة السريرية (EAACI) والكلية الأميركية للحساسية والربو والمناعة (ACAAI) والمنظمة العالمية للحساسية (WAO) الجمعية الأوروبية للأمراض الرثوية عند الأطفال (PReS) وجمعية رعاية مرضى الحساسية وتحسس القمح الخيرية.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش من خلال 13 جلسة علمية 57 بحثاً علمياً في تخصصات المناعة و الحساسية بما فيها استخدامات الخلايا الجذعية في علاجها، وذلك بمشاركة 48 باحثا أردنيا وعربيا واجنبيا من سبع دول (الولايات المتحدة الاميركية، رومانيا، تركيا، الامارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، مصر، لبنان وليبيا).

ويبلغ عدد المشاركين من داخل المملكة نحو 400 مشارك يمثلون: الخدمات الطبية الملكية، وزارة الصحة والجامعات ومركز الحسين للسرطان، بالاضافة الى اطباء من القطاع الخاص.

وأوضح ان المؤتمر معتمد من قبل المجلس الطبي بواقع 15 ساعة تعليم طبي مستمر.الرأي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :