facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





البلاستيك يقتل بقرة البحر الشهيرة "مريم"


19-08-2019 08:47 AM

عمون- نفقت بقرة البحر الصغيرة "مريم" التي أصبحت نجمة على وسائل التواصل الاجتماعي في تايلاند ليل أمس، جراء تفاقم عدوى سببتها النفايات البلاستيكية الموجودة في بطنها، وفق ما أعلن مسؤولون اليوم السبت.

وعثر على "مريم" جانحة على شاطئ في جنوب غربي تايلاند في أيار (مايو) الماضي. وعزا أطباء بيطريون انفصالها عن والدتها إلى النشاطات البشرية.

وأصبحت بقرة البحر "مريم" وهي نوع من الثدييات البحرية المهددة بالانقراض، نجمة الشبكات الاجتماعية في تايلاند منذ أن ظهر أطباء بيطريون يطعمونها الحليب من زجاجة مخصصة للرضع في "مركز بوكيت البحري البيولوجي".

وتعدّ أبقار البحر أو الأطوم أحدث الكائنات البحرية التي تصدرت عناوين الصحف في تايلاند التي تشكل مياهها المليئة بالبلاستيك تهديداً لموائلها الطبيعية.

فبعد فترة قصيرة من العثور على "مريم" أنقذ "جميل" وهو من الأطوم أيضاً في المنطقة ذاتها وما زال يتعافى في مركز بحري في فوكيت (جنوب).

وقال مدير المتنزّه البحري في مقاطعة ترانغ تشايابروك ويراوونغ إن "مريم" نفقت بعد منتصف ليل الجمعة "بسبب التهاب في الدم وقيح في معدتها"، مضيفاً أنهم عثروا على كميات صغيرة من المخلفات البلاستيكية في أمعائها.

وأظهر تشريح لجيفتها أن البلاستيك تسبب في انسداد في معدتها ما أدى إلى التهابات وتراكم الغازات، وفقاً لمنشور الطبيبة البيطرية نانتاريكا تشانسو على "فيسبوك". ودعت في المنشور إلى أن يكون نفوقها درساً، وقالت: "تمكنا من معالجة التهاب الجهاز التنفسي جزئياً، ولكن لم نتمكن من معالجة الانسداد الذي سببته المخلفات البلاستيكية".

وأعلن عن نفوق "مريم" أيضاً على صفحة وزارة الموارد البحرية والساحلية في البلاد وحصل المنشور على 11 ألف مشاركة وآلاف التعليقات. (ا ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :