facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





افتتاح ماراثون القراءة السريعة في المكتبة الوطنية


21-08-2019 04:44 PM

عمون - مندوباً عن وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان افتتح مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الاستاذ الدكتور نضال الأحمد العياصرة صباح اليوم الاربعاء 21/8/2019" ماراثون القراءة السريعة" في دورته الثانية التي تعقد في المكتبة الوطنية بالتعاون مع جمعية ابتكار لتنمية الابداع .

رحب د. العياصرة بالمنظمين والمتسابقين في أم المكتبات وذاكرة الوطن وقال ان المكتبة الوطنية لا تقوم بجمع الانتاج الفكري وحفظه فقط بل تدعم الابداع والابتكار والتشجيع على القراءة التي نستطيع من خلالها أن نبحر في عقول الاخرين فالقراءة غذاء الروح ، ومن خلال القراءة نستطيع التجول في العالم ونستطيع ان نطلع على الابتكارات والابداعات والاكتشافات وثقافات الغير .

وبين ان المكتبة من خلال نشاطاتها وتشاركاتها وتعاونها مع المؤسسات التي تعنى بالثقافة تحاول أن تشجع على القراءة وخصوصاً بأننا أمة اقرأ فيجب ان نثبت للعالم ان المجتمع العربي هو مجتمع قارئ ودليل ذلك التظاهرة الثقافية بعنوان كتابنا حضارتنا في المدرج الروماني وايضا ما تقوم به الدائرة منذ عام 2012 من تنفيذ لحملة كتابك صديقك التي جابت أنحاء الوطن وقامت بتوزيع اكثر من "200" الف كتاب مجاني .

وقالت مدير جمعية ابتكار لتنمية الابداع سريا عياد بان هذا الماراثون هو الثاني الذي يعقد بالتعاون مع دائرة المكتبة الوطنية ، والذي نسعى من خلاله اثارة شغف الطلاب بالقراءة والعودة للقراءة ، كما بينت أهمية القراءة السريعة واسباب بطء القراءة والحلول المناسبة لمشاكل القراءة .

واشتمل برنامج الماراثون على توزيع الطلبة المتسابقين على اربع لجان بمعدل 8-10 طلاب لكل لجنة من ثم تنفيذ جولات المسابقة بواقع خمس جولات كل جولة "20" دقيقة من ثم فرز النتائج واعلانها وتكريم الفائزين وتوزيع الشهادات .

وفي ختام الماراثون تم تبادل الدروع التكريمية ما بين الدائرة والجمعية .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :