facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدنمارك تعلق على قرار ترامب تأجيل زيارة البلاد


21-08-2019 06:36 PM

عمون - قالت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، إن إلغاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، زيارته لبلادها لن يغير "العلاقات الطيبة" بين كوبنهاغن وواشنطن.

وأكدت فريدريكسن أن قرار ترامب إلغاء زياته "مفاجئ ومؤسف"، مضيفة أنها كانت تتطلع لمناقشة التحديات التي يواجهها القطب الشمالي مع الرئيس الأمريكي.

وأشارت إلى أن هذا الإلغاء لن يؤثر على التعاون العسكري والتجاري "الاستراتيجي" بين البلدين.

وشددت فريدريكسن على أن التطورات التي تشهدها منطقة القطب الشمالي تستدعي تعاونا أقوى بين الدنمارك وغرينلاند والولايات المتحدة الأمريكية.

وكان ترامب قرر تأجيل زيارته المخطط لها مطلع الشهر المقبل إلى الدنمارك، بسبب "قلة اهتمام" كوبنهاغن ببيع جزيرة غرينلاند للولايات المتحدة.

من جهتها، وصفت رئيسة وزراء الدنمارك في وقت سابق فكرة شراء واشنطن جزيرة غرينلاند بـ "السخيفة"، وأكدت بعد إعلان الرئيس الأمريكي اهتمامه فعلا باستحواذ بلاده عليها، أن الجزيرة ليست للبيع.

المصدر: "رويترز"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :