facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مقتل 19 ونزوح أكثر من 2000 بسبب قتال في ميانمار


21-08-2019 07:52 PM

عمون - قال مسؤولون في حكومة ميانمار، اليوم الأربعاء، إن أكثر من 2000 شخص فروا من ديارهم وقتل 19 منذ اندلاع قتال بين قوات الحكومة ومسلحين في شمال البلاد، الأسبوع الماضي.

وصرح عمال الإغاثة بأن النازحين بسبب القتال الأخير يحتمون بالأديرة المحيطة ببلدة لاشيو في شمال ولاية شان، ويعتمدون على جماعات الإغاثة والحكومة للحصول على احتياجاتهم.

وأفاد سوي ناينغ، مدير إدارة الكوارث بولاية شان، في تصريح لـ "رويترز": "نوفر مواد الإغاثة الأساسية وكذلك النقود للنازحين في المخيمات وللجرحى وكذلك لأفراد عائلات القتلى".

ويمثل تصعيد الأعمال القتالية في شمال ميانمار الممزق انتكاسة أخرى لمحاولة الزعيمة، أونغ سان سو كي، إحلال السلام وسط انتقال متعثر من الحكم العسكري.

وتصاعد التوتر في المنطقة، منذ يوم الخميس، حينما شن تحالف من جماعات مسلحة مناوئة للحكومة يعرف باسم "التحالف الشمالي"، هجمات من بينها هجوم على كلية عسكرية مرموقة أودى بحياة أكثر من 12 شخصا معظمهم من أفراد الأمن.

المصدر: رويترز




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :