facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





كشف الأعراض الرئيسية لسرطان الأمعاء


23-08-2019 12:42 PM

عمون - يعتبر سرطان الأمعاء من الأمراض الخطرة والمميتة، وغالبا ما لا تظهر أعراضه بوضوح في مراحله الأولية.

وبحسب معطيات المركز البريطاني لبحوث السرطان، يبدأ تطور مرض سرطان الأمعاء في القولون عادة، وعند انبثاثه يصيب الكبد والرئتين.

كما يؤكد خبراء المركز، على أنه كلما شخصت الإصابة بالمرض مبكرا، كانت فرصة الشفاء عالية. بيد أن المشكلة تكمن في أن أعراض مرض سرطان الأمعاء لا تظهر بوضوح، لذلك غالبا ما يتم تجاهلها أو تعتبر اعراضا لحالات مرضية غير خطرة .

ووفقا لعلماء المركز يمكن أن تظهر أعراض مرض سرطان الأمعاء على شكل: فقدان الوزن؛ آلام أسفل البطن؛ انتفاخ وانزعاج؛ اضطراب عمل الجهاز الهضمي؛ ظهور دم في البراز.

ووضح الباحثون، أنه إذا استمرت هذه الأعراض خلال عدة أسابيع فمن الضروري مراجعة الطبيب المختص.

لا يتمكن الخبراء من تحديد سبب ظهور هذا السرطان. بيد أن نتائج العديد من الدراسات تؤكد على أن تناول مواد غذائية غنية بالألياف الغذائية والامتناع عن العادات السيئة يقلل كثيرا من خطر تطور المرض. وقد اتضح أن اتباع نظام غذائي صحي يسمح بمنع تطور سرطان الأمعاء بنسبة 54%.

المصدر: ميديك فوروم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :