facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





مندوبا عن الملك، الأمير هاشم يفتتح مسجدا في الشيشان


23-08-2019 09:08 PM

عمون- مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، شارك سمو الأمير هاشم بن الحسين، كبير أمناء جلالة الملك، اليوم الجمعة، بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم" بمدينة شالي في جمهورية الشيشان.

ويعد المسجد الذي افتتحه رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي، رمضان أحمد قديروف، بحضور ممثل عن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعدد من ممثلي رؤساء الدول العربية والإسلامية ، أكبر مسجد في أوروبا حيث يتسع لنحو 20 ألف مصل بالداخل، و100 ألف مصل في ساحاته الخارجية.

ونقل سمو الأمير هاشم، خلال كلمة له في الافتتاح، تحيات جلالة الملك إلى رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، وتهنئته له بافتتاح مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم"، الذي سيكون منارة للعبادة والهدى والعلم والمعرفة.

وأكد أن هذا المسجد يجسد اهتمام جمهورية روسيا الاتحادية وجمهورية الشيشان بشؤون المسلمين، ويعزز انتماءهم وتمسكهم بالإسلام، دين الرحمة والتسامح والاعتدال ، كما يجسد نهج التعددية وحرية العبادة في روسيا.

وشارك سموه المصلين أداء صلاة الجمعة في مسجد "سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".

والتقى سمو الأمير هاشم بن الحسين في وقت لاحق رئيس جمهورية الشيشان في الاتحاد الفيدرالي الروسي رمضان أحمد قديروف، حيث نقل له سموه رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني، هنأه خلالها بافتتاح المسجد في مدينة شالي، ليكون معلما حضاريا يعكس قيم الدين الإسلامي الحنيف القائم على الاعتدال والتسامح والوسطية.

وتضمنت الرسالة التأكيد على عمق العلاقات الأخوية بين أبناء الأردن وأبناء جمهورية الشيشان، والحرص على توطيدها في شتى الميادين، بما يحقق مصالحهما المشتركة، وفي إطار علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية وروسيا الاتحادية تحت قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وحضر افتتاح المسجد واللقاء سمو الأمير "محمد عباس" بن علي بن نايف، والسفير الأردني في موسكو.




  • 1 عثمان دولت ميرزا شيشاني 23-08-2019 | 11:01 PM

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات الحمد لله على كل حال وفي كل مكان و زمان ودائما وابدا آمين يارب العالمين ببركة سيدنا محمد صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم تسليما كثيرا اللهم احفظ العائله الهاشميه احفظ الشيشان وأهلها وجميع شيشان العالم آمين يا رب العالمين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :