facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





دول بدلا من أخرى .. قناة روسية تعتذر عن خطأ الخريطة "القاتل"


24-08-2019 02:33 PM

عمون - وقعت قناة إخبارية روسية، في خطأ "مُحرج"، مؤخرا، وهي تعرض خريطة الدول المجاورة لأستراليا، لكنها اعتذرت عن "الخلط" غير المتعمد وقامت بتصحيحه على منصاتها.

وعرضت قناة "آر تي" الروسية خريطة تظهر اليابان في مكان نيوزيلندا، أما بابوا غينيا التي توجد في شمال أستراليا، فجرت الإشارة إليها كما لو كانت كوريا الجنوبية.

وجرى عرض الخريطة، في إطار الحديث عن احتمال نشر برنامج صاروخي جديد في المنطقة، وهو أمر من شأنه أن يزيد التوتر بين بكين وواشنطن.

لكن هذا الخلط الذي وقع مؤخرا ليس هو الأول من نوعه، ففي مناسبات كثيرة، لا تجري الإشارة إلى نيوزيلندا على الخريطة، وذلك بسبب موقعها النائي في الكرة الأرضية.

واعتذرت القناة الروسية على الخطأ، وقالت إن موظفيها في مكتب واشنطن هم الذين وقعوا فيه أثناء التحضير لبرنامج صباحي، وأضافت أنها أصلحت الخطأ وقدمت خريطة للصحفيين حتى لا يقعوا في الخلط مرة أخرى.
وفي فيديو البرنامج الموجود على موقع "يوتيوب"، جرت الإشارة إلى أن المقطع يضم خريطة تم تصحيحها.
(سكاي نيوز)




  • 1 حوه 25-08-2019 | 12:42 AM

    الجغرافيا علم وليس تخبيص


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :