facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ترامب: لقاءات "السبع الكبار" جيدة


25-08-2019 08:51 AM

عمون- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن الغداء مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان الأفضل، مشيرا إلى أن هناك تقدما في اليوم الأول من قمة مجموعة السبع.

وكتب ترامب على تويتر: "كان الغداء مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، هو أفضل اجتماع لنا. وكان اللقاءات مع قادة العالم جيدة للغاية، وهناك تقدم".

وأكد مسؤول بالرئاسة الفرنسية، أمس السبت، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، التقى نظيره الأمريكي دونالد ترامب، على هامش قمة مجموعة الدول الصناعية السبع، وكان هناك نقاط تقارب حول قضايا تشمل التجارة والبرنامج النووي الإيراني وحرائق الغابات، التي تدمر أجزاء كبيرة من منطقة الأمازون.
وذكر المصدر أن الرئيس الفرنسي، شرح لنظيره الأمريكي، خطة فرنسا لخفض التوتر مع إيران.

وانطلقت أمس في بلدة بياريتس جنوب غرب فرنسا، قمة مجموعة السبع بمشاركة رؤساء دول وحكومات فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وكندا وإيطاليا واليابان، إلى جانب رؤساء دول وحكومات عدد من الدول.

ويناقش قادة المجموعة، على مدى ثلاثة أيام، جملة من القضايا والموضوعات في مقدمتها الملف النووي الإيراني، والحرب التجارية، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، والأزمة الأوكرانية، والأمن في الساحل الأفريقي.


كما تناقش القمة الوضع في سوريا والتكنولوجيا الرقمية والقضايا المناخية والمساواة بين الجنسين، بالإضافة لموضوع جديد طُرح مؤخرا على الطاولة وهو الحرائق في غابة الأمازون وكيفية مكافحتها. (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :