facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تفاهم بين عون الثقافية والجامعة الأردنية


03-09-2019 02:04 PM

عمون - تَصادَف في الذكرى السابعة والخمسين على تأسيس الجامعة الأردنية،أن وقعت الجامعة الأردنية مع جمعية عون الثقافية مذكرة تفاهم تعمل توثيق أطر التعاون بين الجهتين في العديد من المجالات.

وتهدف المذكرة التي وقعها عن الجامعة رئيسها الدكتور عبد الكريم القضاة وعن الجمعية رئيس هيئة إدارتها السيد أسعد إبراهيم ناجي العزام إلى تفعيل سبل التعاون في مجال الدراسات الأكاديمية والأبحاث وعقد الندوات والمحاضرات وإقامة المؤتمرات،إلى جانب الإستفادة من مرافق الجامعة وبعض خدماتها في تنفيذ بعض الأنشطة والفعاليات التي تخدم مسارات مشروع الجمعية.

وقد جاءت المذكرة نتاجاً للزيارة السابقة التي بادرت بها الجمعية مطلع العام الحالي أطلعت خلالها رئيس الجامعة على رؤيتها وأهدافها والمشروعات التي تعمل على تنفيذها وتهدف إلى توثيق الجهود الوطنية في بناء الدولة الأردنية والدفاع عن قضايا الأمة العادلة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأكد القضاة عقب التوقيع سعي الجامعة المتواصل لمد جسور التعاون مع كافة المؤسسات الوطنية التي تحرص على خدمة المجتمع والطلبة،وتركز في مشاريعها على دعم القضايا المجتمعية والمحلية والعربية.

إلى ذلك عبّر العزام عن سعادته بإبرام هذه المذكرة مع الجامعة الأردنية التي يأمل من خلالها تحقيق رؤية وأهداف الجمعية الرامية إلى بناء جيلٍ واعٍ بقضايا أمته وتاريخها من خلال إقامة الفعاليات المتعلقة بتوثيق التاريخ،بالإضافة إلى الإستفادة من الخدمات التي تقدمها مكتبة الجامعة ومركز تنمية وخدمة المجتمع ومركز الدراسات والمخطوطات.

إلى ذلك فقد عبر أعضاء وفد جمعية عون الثقافية عن سعادتهم بتوقيع مذكرة التفاهم مع الجامعة الأردنية التي تساهم بلا شك بمساعدة الجمعية على تنفيذ برامجها بما تمتلكه الجامعة من إمكانيات علمية وخبرات وكفاءات وبنية تحية كفيلة بتسهيل مهمة الجمعية ناهيكم عن كونها تمثل مجتمع شبابي يضم ما يزيد عن 50000 ألف طالب وهي الشريحة الأولى التي تستهدفها الجمعية لنشر الثقافة الوطنية والتوعية بتاريخ الأردن ومواقف قيادته الهاشمية ورجالاته وتضحياتهم الجٍسام من أجل وطنهم وأمتهم.

وقد تحدث الدكتور بكر خازر المجالي/العضو المؤسس عن فكرة تأسيس الجامعة في ذكرى تأسيسها حيث أنها جاءت بناءً على طلب من المشير حابس المجالي الذي طلب من الإنجليز إنشاء جامعة في الأردن.وكانت الموافقة على طلبه وحولوا مساعدات العام التالي من مساعدات عسكرية إلى مخصصات مالية من أجل إنشاء جامعة في الأردن.

بينما تطرق الدكتور فاروق العزة/نائب الرئيس إلى حجم المديونية التي تعاني منها الجامعة الأردنية وبقية الجامعات داعياً إلى تكاتف الجهود الوطنية لتوفير الدعم اللازم للجامعات الأردنية لتمكينها من القيام بدورها الريادي برفد المجتمع المحلي والإقليمي والدولي بالكفاءات العلمية.

بينما تناول السيد زهدي جانبك عضو الهيئة الإدارية في مداخلته أهمية وجود مشاريع إستثمارية تدعم موازنة الجامعة وتساهم في تغطية النفقات الجارية التي تثقل كاهل كافة المؤسسات.مشيراً إلى أن المشاريع الإستثمارية تعتبرالشريان الرئيسي للجامعة تمكنها من متابعة مسيرتها التعليمية ورسالتها الخالدة ببناء جيل متعلم مثقف يكون قادراً على حمل المسؤولية والنهوض بالدولة الأردنية ومؤسساتها الوطنية والمحافظة على الإنجازات سعياً للوصول للأفضل.

أما الدكتور عبد الحليم مناع العدوان/أمين الصندوق فقد أشار للدور الهام الذي تقوم به الجامعة الأردنية بمساعدة المجتمع المحلي من مؤسسات وأفراد تمكنهم من مواصلة تعليمهم الأكاديمي في الصرح التعليمي الأول في الأردن والرائد على مستوى المنطقة الذي يفخر كل من تخرج في الجامعة الأردنية لكونها تحظى بثقة عالية محلياً وعربياً وإقليمياً.

يشار إلى أن جمعية عون الثقافية قد تأسست العام الماضي تحت مظلة وزارة الثقافة وتعنى بجمع وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن،وتضم 69 مؤسساً.بينما بلغت هيئتها العامة 157 عضواً يمثلون كافة مكونات المجتمع الأردني ومناطقه من أصحاب الخبرات والكفاءات.

وقد حضر مراسم توقيع مذكرة التفاهم من إلى جانب الدكتور عبد الكريم القضاة رئيس الجامعة الدكتورة ماجدة عمر/مديرة العلاقات العامة
ومن جانب جمعية عون الثقافية كل من:
1-السيد أسعد ابراهيم ناجي العزام/رئيس الهيئة الإدارية
2-الدكتور فاروق كامل يونس العزة/نائب الرئيس
3-المحامي معتصم أحمد عبد القادر بن طريف/أمين السر
4-الدكتور عبد الحليم مناع العدوان/أمين الصندوق
5-السيد زهدي إسماعيل حسن جانبك/عضو الهية الإدارية
6-السيد صلاح فايز حامد الشراري/عضو الهيئة الإدارية
7-الدكتور بكر خازر خليل المجالي/عضو مؤسس
8- الدكتور قاسم محمد سلامة الدروع/عضو مؤسس
9-الدكتور صلاح ابراهيم فالح الرواد/عضو هيئة عامة

الإعلامية:سهير الروسان:مقرر اللجنة الثقافية والإعلامية




  • 1 خالد الزعبي 03-09-2019 | 03:14 PM

    جمعية رائدة على مستوى الوطن لقد تشرفنا بإستضافتها سابقاً واستمعنا لحديث راق شيق عن برامجها واهدافها ومشاريعها
    تحياتنا للدكتور اسعد العزام رئيس الجمعية وزملاءه اعضاء الجمعية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :