facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الصحة النيابية تزور المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة


09-09-2019 05:26 PM

عمون - اطلعت لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب، خلال زيارتها اليوم الاثنين، المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، على الواجبات الموكلة اليه والآليات التي يتبعها في متابعة ورصد تنفيذ بنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 20 لسنة 2017.

وعرض أمين عام المجلس الدكتور مهند العزة أمام اللجنة لأبرز مهام المجلس وأهداف نشأته وتطور عمله خلال السنوات الأخيرة وصولا إلى تحقيق الهدف الرئيس في ايجاد مجتمع يتمتع فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة قائمة على الإنصاف والمساواة.

وقال: إن المجلس استطاع القيام بواجباته رغم التحديات التي تواجه عمله، وأبرزها خفض موازنة المجلس ما حال دون تنفيذ عدد من المشاريع المدرجة على خطته للعام الحالي.

وأشار إلى ان موازنة المجلس انخفضت بمعدل 50 % للعام الحالي، مبينا الخطط الإستراتيجية التي وضعها المجلس بهدف تفعيل دور الوزارات والمؤسسات الشريكة للوفاء بالتزاماتها بموجب أحكام وبنود قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأشاد رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب الدكتور عيسى خشاشنة بدور المجلس والخدمة التي يقدمها لتوحيد الجهود المبذولة في مجال دمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، وضمان وصولهم لجميع الحقوق المكفولة لهم بموجب الدستور والمواثيق والإتفاقيات الدولية.

وشدد على ضرورة توحيد الجهود المبذولة من الجهات كافة، للحد من المعيقات التي تحول دون دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع بما فيها رصد مخصصات مالية لتنفيذ بنود واحكام قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وإصدار أنظمة وتعليمات تتوافق وبنود هذا القانون.بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :