facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حماد يدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه اللاجئين


15-09-2019 01:11 PM

عمون - التقى وزير الداخلية سلامة حماد في مكتبه اليوم الاحد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" تانيا شابويزات.
وقال وزير الداخلية ان الطفل يعتبر حجر الزاوية في بناء المجتمعات وتقدمها ويجب الاهتمام به وتأهيله من جميع النواحي ليكون قادرا على خدمة المجتمع مستقبلا، مشيرا الى ان الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوفير كل ما يحتاجه الطفل في مختلف المجالات التربوية والصحية والاجتماعية والترفيهية وغيرها.

وتطرق اللقاء الى اوضاع اللاجئين الموجودين على اراضي المملكة وكيفية تعامل الاردن معهم ولا سيما الاطفال، حيث اكد الوزير ان الدولة الاردنية ومن خلال اجهزتها المختلفة تقدم لهم جميع الخدمات الاساسية كالصحة والتعليم على الرغم من تداعيات ازمات اللجوء على المملكة والتي اضحت تشكل عبئا ثقيلا على جميع القطاعات الحيوية والخدمية في المملكة.

واشار الوزير الى ضرورة تحمل المجتمع الدولي والجهات المانحة لمسؤولياتهم تجاه الاردن ومساعدته عبر اقامة مشروعات ريادية وانتاجية ولاسيما في المناطق والمجتمعات المستضيفة للاجئين.

من جانبها، عبرت المسؤولة الاممية عن حرص اليونيسف على مساعدة الدول في تهيئة البيئة التعليمية والصحية الاجتماعية المناسبة للطفل وتنشئته بشكل سوي وسليم ومعالجة التحديات التي تحول دون تقديم مختلف اشكال الرعاية والاهتمام بالأطفال حتى يتمكنوا من اخذ دورهم الطبيعي مستقبلا في قيادة المجتمعات وخدمتها.

واشارت الى ان المنظمة الاممية تنظر الى الاردن باعتباره من ابرز الدول الداعمة لحقوق الطفل والاهتمام به علاوة على اهتمامه باللاجئين وتوفير جميع المتطلبات الاساسية لهم ولأطفالهم.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :