facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من أين تؤكل الكتف ؟


خالد رباع
19-09-2019 08:48 PM

الطالب ضحيتها ، النقابة والحكومة ( كفها ومخرزها) .

فعندما نتحدث عن الوطن ، فلا غالب ولا مغلوب ، والمصلحة الوطنية هي العليا ، فيدا بيد نبني أردن الغد .

وطني إلى أين أنت ذاهب بي ! إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري .

الحكومة تمثلني والنقابة هي قضيتي ...

فلا داعي ان تقف الحكومة مكتوفة الأيدي ، ولا داعي ان تستمر النقابة مرفوعة الكف ، فتكسير العظم بين أبناء الوطن الواحد ليس من شيم الأردنيين .

الضحية باتت في رمقها الأخير ، والحكومة افلست في بوادر النور ، والنقابة تحاول أن تنتزع آخر قارب نجاة.

فإذا كانت النقابة تستخدم مصطلح التعليم مقابل الغذاء ( نم نم ) ، والحكومة تستخدم مصطلح الكفاءة مقابل المال ، فأنا اقترح أنه ليس لديكم متسع من الوقت ، فإما الأردن أولا أو سيخسر الجميع وستصبحون في حل من أمركم ، ثم بعد ذلك سينتهي عقد الشعب مع جميع الأطراف وخاصة البرلمان والحكومة ، وإعلان حكومة إنقاذ وطني وعلى الأرجح اتخاذ قرارات جريئة بحل نقابة المعلمين أو اتخاذ مصدر النفط مقابل المال وذلك من خلال ؛ هذه المعادلة البسيطة ؛ يستهلك الأردنيين سنويا نحو 4.5 مليار لتر من جميع أصناف المشتقات النفطية اي بمعدل ( 4500 مليون لتر * 75 قرش ) = 3375000000 دينار يعني إذا قمنا بزيادة 25 قرش * 4500 مليون لتر = 1125000000 دينار إي عملية الزيادة تقدر بمليار و125 مليون دينار سنويا اي مئة مليون شهريا وهي كافية لزيادة الرواتب ناهيك عن خفض نسبة الفائدة للبنوك لتحريك عجلة التنمية والاقتصاد ، وهنا بالطبع سترتفع نسب التضخم .

فألا يجدر بنا أن نصبح جميعنا حلول لهذا الوطن ، الا يجدر بنا أن ننقذ ضحيتنا من الضياع وننطلق نحو المجد ، أليس من يتجرع الألم هو الوطن ؟ استفيقوا يرحمكم الله .

نعم ...الجميع يعرف انه اذا دخل الطرفان في حرب ..فهل يتوقع أحد كيف ستنتهي ؟ ...إذن لا بد من رؤية واضحة لبلوغ الأهداف وإلا سينتهي الموضوع بعواقب لا تحمد عقباها .

كفى ...كفى فسادا ..كفى محسوبية ..كفى شللية في دوائر القرار ، فهذا ما أوصلنا إلى ما نحن عليه الآن .الوطن مرهق ، لهذا نحن بحاجة إلى سفينة نجاة توصلنا إلى شواطئ الأمان .

كذلك الإدارة الأردنية بعد أن دخلت منذ زمن مرحلة الإنعاش ، دخلت من جديد مرحلة الموت السريري ...فماذا نحن فاعلون ؟ وماذا بعد ؟ وإلى متى ؟

كل هذا تساؤلات برسم الإجابة ، أليس الله بأحكم الحاكمين ! .

حمى الله الأردن وشعبه وقائده ، واخرجنا من بحر الظلمات إلى النور وفرج كربنا ، وجمع سربنا على خير ، وإلى الله ترجع الأمور .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :