facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التعليم العالي: طلاب خالفوا تعليمات المكرمة


19-09-2019 08:50 PM

عمون - قالت وحدة القبول في وزارة التعليم العالي ان طلابا من المتقدمين لدورة الثانوية العامة (التوجيهي) التكميلية خالفوا تعليمات المكرمة الملكية.

وبينت الوحدة ان عددا من الطلاب المستفيدين من المكرمة الملكية دخلوا لبرمجية تقديم طلب القبول الموحد من خلال الموقع الإلكتروني للوحدة وعملوا على تعديل واعتماد معدلاتهم الجديدة في شهادة الثانوية والمنافسة عليها ضمن المكرمة الملكية ، ما يعتبر مخالفة.

واكدت الوحدة ان اللجنة العليا للمكرمة الملكية لأبناء العشائر في مدارس البادية الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة اطلعت على كامل تفاصيل هذه المخالفة مستعرضة الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاع الطلبة بما يتوافق مع السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الأردنية، كما اجتمع مجلس التعليم العالي امس ووافق على هذه الإجراءات.


وقالت الوحدة انه حرصا على مبدأ الشفافية المطلقة والحفاظ على حقوق أبنائها الطلبة، وتطبيقاً للعدالة والمساواة فيما بينهم فإنها عكفت منذ يومين على تدقيق قبول جميع الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية لأبناء العشائر الأردنية والمدارس ذات الظروف الخاصة وعددهم (3072) طالباً وطالبة، والتأكد من أن جميع هؤلاء الطلبة قد نافسوا على المقاعد المقررة للمكرمة بناءً على معدلاتهم في شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة العامة وليس للدورة التكميلية.


واضافت انها تواصلت مع هؤلاء الطلبة وصوبت أوضاعهم وعدلت تخصصاتهم والجامعات التي رُشحوا للقبول فيها استناداً للرأي القانوني، وسيتم تزويد الجامعات الرسمية بالأوضاع الجديدة للطلبة.


وبلغ عدد الطلبة الذين خالفوا السياسة العامة للقبول وقاموا بالدخول وتعديل معدلاتهم حسب معدلات الدورة التكميلية (86) طالباً وطالبة تم تصويب أوضاعهم ومن ثم إعادة ترشيحهم في خيارات تتناسب مع معدلاتهم، في حين أن (114) طالبا وطالبة آخرين تم تصويب أوضاعهم وقبولهم في خيار أفضل من الخيار الذي رشحوا للقبول فيه سابقاً.


واكدت الوحدة ان 50 بالمئة من هؤلاء الطلبة راجعوا الوحدة للاطلاع على أوضاعهم الجديدة مؤكدة صحة ودقة جميع النتائج في قائمة القبول الموحد، والتي أعلنت صباح يوم الأحد الماضي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :