facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





يوروفيجن تغرم إيسلندا بعد رفع علم فلسطين بمسابقتها في إسرائيل


23-09-2019 06:59 PM

عمون - أعلن منظمو مسابقة يوروفيجن الموسيقية فرض غرامة على إذاعة إيسلندا على خلفية قيام فرقة هاتاري الموسيقية برفع لافتات بألوان العلم الفلسطيني خلال المسابقة الأخيرة التي جرت في إسرائيل.

أكد اتحاد البث الأوروبي (EBU) اليوم الأحد (22 أيلول/سبتمبر 2019) لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أنه سيتم تغريم الإذاعة الأيسلندية العمومية (RUV) بسبب عرض صور لفرقة "هاتاري" الأيسلندية لموسيقى الروك وهي تحمل أعلاماً فلسطينية خلال مسابقة الأغنية الأوروبية (يوروفيجن). وقال الاتحاد إن الصور تمثل انتهاكاً للحظر الذي يفرضه على البيانات السياسية خلال المسابقة. ولم تتضح قيمة الغرامة بعد.

وقامت فرقة هاتاري، ممثلة إيسلندا في المسابقة التي أقيمت في تل أبيب، برفع لافتات تظهر العلم الفلسطيني خلال التسجيل معهم، رغم تحذيرات المنظمين. وتم ذلك فيما يسمى "الغرفة الخضراء" وراء الكواليس، حيث أجريت مقابلات مع الفنانين بعد فقراتهم. وتنص مادة في قانون المسابقة على ضرورة التدخل لدى الفرق المشاركة في المسابقة "لتجنب أي تسييس للمسابقة". وحصلت أغنية فرقة هاتاري على المركز العاشر في المسابقة.

وخلال المسابقة نفسها انتقدت وزيرة الثقافة الإسرائيلية بشدة المغنية الشهيرة مادونا التي غنت خلال الحفل برفقة راقصين لفوا ظهورهم بأعلام فلسطينية. وقالت الوزيرة في حينه "ما حصل كان خطأ، لا يجوز دمج السياسة بحدث فني مع كل احترامي لمادونا".


(د ب أ، أ ف ب)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :