facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





القسوس يفتتح مؤتمر "اعمال مؤتة" الدولي الخامس


09-10-2019 01:15 PM

عمون – محمد الخوالدة - افتتح رئيس مجلس امناء جامعة مؤتة الدكتور يوسف القسوس اعمال المؤتمر الدولي الخامس لكلية الاعمال في جامعة مؤتة " الممارسات الذكية في تعزيز منظمومة الشفافية لمحاربة الفساد الإداري والمالي والذي اقيم بالشراكة مع جامعة (8 ماي 1945 الجزائرية) وبحضور واسع لاهل الاختصاص من دول شقيقة وصديقة ؛ ويهدف المؤتمر بحسب رئيس اللجنة المنظمة وعميد الكلية الدكتورعبدالسلام ابوطبنجه الى اذكاء التفاعل المعرفي وتقوية الصلات الاكاديمية بين الجامعات .

واكد رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايره اهمية التعاون بين المؤسسات التعليمية محلياً وإقليمياً ودولياً لتسهم في توثيق العلاقات الاكاديمية بين الباحثين بما بما لايترك مجالاً للارتجال والعشوائية والجهود غير المنظمة.

مندوبة جامعة 8ماي الجزائرية ثمنت الجهود التي بذلت من قبل مؤتة الجامعة في إنجاح المؤتمر ، مؤكدة اعتزاز جامعتها بالعلاقات الثقافية والاكاديمية التي تربط الجامعتين والبلدين الشقيقين ، معتبرة ان هذه المؤتمرات العلمية تعدُ بمثابة توثيق لرؤية مشتركة تسهم في الارتقاء بمسيرة العلم والمعرفة .

من جانبه ثمن الدكتور القسوس التعاون المثمر القائم بين جامعة مؤتة وجامعة 8 ماي الجزائرية والذي قال انه اثمر بهذا المؤتمر العلمي الذي يتعلق بموضوع له اهمية بالغة ، فالحديث عن الشفافية والممارسات الإدارية الذكية ودورها في تعزيز منظمومة النزاهة يتطلب كما قال خلاصات فكرية حصيفة لأصحاب الاختصاص لتكون الدليل والمرجعية لأصحاب القرار مما يعود بالفائدة على الأداء داخل المؤسسات التعليمية .

رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الدكتور مهند حجازي قال أن الحكومة جادة في مكافحة الفساد ، والهيئة بحسبه تعمل بمبدأ منع الجريمة قبل ارتكابها ، مشير الى ان فريقا متخصصا من مديرية تعزيز النزاهة المنبثقة عن الهيئة يقوم بزيارة ممنهجة للدوائر الرسمسة للإطلاع على الانظمة المالية والإدارية لتصويب اي خلل قد يظهر للفريق، ونوه الدكتور حجازي باهمية المؤتمر بالنظر لما ناقشه من مضامين النزاهة والشفاقية والمحافظة على المال العام.

وعرض في حفل افتتاح المؤتمر فيلم وثائقي عن كلية الأعمال ورؤيتها وواقعها الأكاديمي الذي برهن على تطور يتناسب ومتطلبات سوق العمل ، وذلك من خلال استحداث تخصصات تخدم قطاعات الانتاج ومؤسساته.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :