facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جامعة الزرقاء تشارك في المؤتمر الدولي الثالث في العراق


10-10-2019 01:50 PM

عمون-شاركت جامعة الزرقاء ممثلةً برئيس قسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الصحافة والإعلام الدكتورة عالية إدريس, في المؤتمر الدولي الثالث بعنوان " المرأة والحرب وصناعة السلام في الشرق الأوسط"، في العراق الذي أقامته جامعة الكتاب في آربيل على مدى يومين, ببحث علمي عنوانه " المسؤولية الإجتماعية لوسائل الإعلام في نقل معاناة المرأة وإبراز دورها في السلم المجتمعي وأداة البناء: المرأة الفلسطينية في سجون الاحتلال أنموذجا.

ورصدت الدكتورة إدريس من خلال بحثها معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون الإحتلال كذلك معاناتهن بعد التحرر حيث وثقت من خلال ما بثته وسائل الإعلام المختلفة اشكال التعذيب والقهر للأسيرات في سجون الإحتلال وخصوصا سجن هشارون، أما معاناتهن بعد التحرر فتتمثل بنظرة المجتمع لهن وأحيانا إلقاء اللوم عليهن مقابل بعض العائلات التي تشعر بالفخر لكونها مناضلة دافعت عن القضية.

اما التوصيات فتمثلت في ضرورة تغطية موضوع الأسيرات بشكل شامل ومستمر وليس فقط في يوم المرأة العالمي وليس لأسيرة واحدة دون غيرها وليس لسجن واحد دون غيره كذلك يجب نشر كل ما يتعلق بالأسيرات على اليوتيوب ومن خلال المدونات ومنصات التواصل الإجتماعي ومحاولة المشاركة بالأعمال الخاصة بالأسيرات في المسابقات العالمية.

اضافةً إلى ترجمة كل ما يتعلق بالأسيرات إلى لغات أخرى كي تصل الصورة الحقيقية للمجتمع الدولي لإدانة التجاوزات والخروقات للقوانين الدولية المتعلقة بحقوق الأسرى خصوصا النساء والتي تقوم بها مصلحة سجون الكيان الصهيوني في حق الأسيرات.. هذا وقد أوصت اللجنة العليا للمؤتمر بترجمة هذا البحث لعدة لغات كي تصل الرسالة واضحة للعالم على حقيقتها.

يذكر أن هذا المؤتمر أقيم بالتعاون مع مع مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة لوند السويدية ومنظمة التميز للتطوير العلمي والشبكة السويدية العراقية للدراسات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :