facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دمشق تجدد ضغوطها على التجار لدعم الليرة


14-10-2019 10:48 AM

عمون - عاد مصرف سورية المركزي إلى التدخل المباشر لدعم الليرة، عبر خمس شركات صرافة، بهدف "تحسين سعر الصرف وتفعيل مبادرة رجال الأعمال الذين أودعوا مبالغ دولارية في صندوق خاص بالمصرف التجاري السوري".

وتؤكد المصادر من دمشق أن "المبالغ التي تم جمعها من رجال أعمال، لم تصل للمأمول، إذ لم تزد حتى اليوم عن 150 مليون دولار"، لكن المصرف، وفقاً للمصادر ذاتها، سيبدأ منذ اليوم بالتدخل، عبر شركات الصرافة "ليتم إسعاف الليرة التي هوت اليوم إلى 640 ليرة مقابل الدولار و704 ليرات مقابل اليورو".

وبينّت المصادر ذاتها أن "دمشق بدأت بإرسال إشارات برفع الحجز الاحتياطي عن أموال وممتلكات بعض رجال الأعمال، إن ساهموا في صندوق دعم الليرة، كما توعدت بتجميد الحسابات والحجز الاحتياطي على أموال التجار والصناعيين، إن تلكؤوا".

وكان حاكم مصرف سورية المركزي، حازم قرفول، قد التقى في 28 أيلول الماضي مع حوالي 70 رجل أعمال من اتحادي غرف الصناعة والتجارة السورية، لحثهم على تشكيل مبادرة من القطاع الخاص لدعم الليرة السورية، عبر إيداع المبالغ النقدية بالدولار في حساب المبادرة بالمصرف التجاري السوري، على أن يكون هناك مبلغ مقابل بالليرة يتم احتسابه وسطياً بين سعر المركزي والسوق الموازية، ويوضع بحساب خاص ليتم تسليمه لاحقاً بعد ضمان انخفاض سعر الصرف للمستوى المطلوب.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :