facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأعلام ترفرف والنشيد يُعزف .. لكن مباراة الكوريتين غير مذاعة


16-10-2019 09:34 AM

عمون - التقى امس الثلاثاء، الغريمان اللدودان وهما منتخب كوريا الشمالية ونظيره الكوري الجنوبي لأول مرة منذ فترة طويلة، في إطار التصفيات المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم وهي أول مواجهة بين المنتخبين تقام في كوريا الشمالية منذ 30 عاماً، لكن عشاق اللعبة لم يتابعوا المباراة بعد رفض بيونجيانغ بثها على الهواء مباشرة.
وكانت آخر مرة التقى فيها المنتخبان في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في سول قبل عشر سنوات وخسرت كوريا الشمالية 0-1 قبل أن تتهم جارتها كوريا الجنوبية بمحاولة تسميم طعام لاعبيها قبل المباراة.
ولا تزال الكوريتان في حالة حرب من الناحية الفنية بعد توقف القتال بينهما والذي دام في الفترة من 1950 و1953 بموجب اتفاق هدنة وليس معاهدة سلام.
وقال الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم إن المباراة شهدت عزف النشيد الوطني لكلا الجانبين قبل انطلاقها مع رفع علمي البلدين في ملعب كيم إيل سونغ.
وتم نقل مباراتين في تصفيات سابقة لتقام في شنغهاي في الصين بدلاً من كوريا الشمالية بعد أن رفضت بيونجيانغ رفع علم كوريا الجنوبية أو عزف نشيدها الوطني.
وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية وعدت بتسليم تسجيل المباراة على إسطوانة (دي.في.دي).
وقال مسؤول بالوزارة طلب عدم ذكر اسمه بسبب حساسية القضية: "سنحتاج لبعض الوقت لإجراء فحص فني لكن الجمهور سيتمكن من مشاهدة المباراة في نهاية المطاف رغم بعض التأخير".
ولم تشر وسائل الإعلام الحكومية الكورية الشمالية إلى المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وقال اتحاد كوريا الجنوبية إن لاعبين اثنين من كل فريق تلقيا إنذارات.
وشهد العام الماضي موجة من الدبلوماسية الرياضية بين البلدين بعد أن شاركت الكوريتان بفريق نسائي مشترك في هوكي الجليد وسارت البعثتان معا تحت علم موحد في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية الشتوية 2018.
كما عبرت الدولتان عن رغبتهما في استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2032.
وإلى جانب منع إذاعة المباراة على الهواء، منعت كوريا الشمالية جمهور كوريا الجنوبية من السفر لحضور المباراة.
وقال مسؤولون في سول إنه تم منع وسائل إعلام من كوريا الجنوبية من تغطية المباراة وسمح لنحو 30 موظفاً فقط من اتحاد كوريا الجنوبية بوسائل اتصال محدودة لنقل تفاصيل المباراة.
ووصلت تشكيلة كوريا الجنوبية، ومنهم سون هيونغ-مين مهاجم توتنهام هوتسبير، إلى بيونجيانغ أمس الإثنين، عبر بكين بدلاً من استخدام طريق أقصر عبر المنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين بعد أشهر من عدم التجاوب من بيونجيانغ.
وقال المدافع كيم مين-جاي قبيل مغادرته متوجهاً إلى بكين الإثنين الماضي: "كان يوجد دوماً بعض المشجعين على الأقل من كوريا الجنوبية لكنها ستكون أول مرة نلعب فيها دون جمهور يشجعنا، لكننا سنتغلب على هذا باللعب بشكل جيد".
وقال أحد أفراد جماهير كوريا الجنوبية: "كيف سنعمل معاً على استضافة الأولمبياد إذا كنا لا نستطيع حتى مشاهدة مباراة في التصفيات؟".
وقال آخر: "يفضل أن نفوز لكن الخسارة لا بأس بها، المهم أن يعود لاعبونا سالمين".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :