facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





لا تمديد لملحقي الباقورة والغمر والمشاورات حول التسليم


16-10-2019 10:40 AM

عمون - عبدالله مسمار - نفت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق باسم الحكومة جمانة غنيمات صحة ما جرى تداوله في وسائل إعلام عبرية حول تمديد أراضي الباقورة والغمر لمدة عام.

وقالت غنيمات في تصريح خاص لـ "عمون": إن ما جرى تداوله حول تمديد تأجير الباقورة والغمر غير صحيح.

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سفيان سلمان القضاة أن قرار المملكة الذي اتخذ بتاريخ 12/10/2018 بإنهاء العمل بالملحقين الخاصين بالباقورة والغمر نهائي وقطعي، وأنه بانتهاء النظامين الخاصين بتاريخ 10/11/2019 (حسب ما نصت عليه اتفاقية السلام) لن يكون هناك أي تجديد أو تمديد.

وبين القضاة أن الجانب الإسرائيلي طلب التشاور وفقا لما نصت عليه المعاهدة، ودخلنا مشاورات حول الانهاء ولم تكن حول التجديد، بل للانتقال من المرحلة السابقة والترتيبات السابقة إلى المرحلة المقبلة.

وكانت صحيفة "معاريف" العبرية قالت إن الأردن وافق على طلب إسرائيلي بتمديد عقد استئجار أراضي الباقورة والغمر في غور الأردن، والتي سينتهي عقد استئجارهما في الـ 26 من الشهر الجاري.

ونقلت الصحيفة عن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، زعمها الموافقة على تمديد العقد للأراضي، التي أعيدت للأردن بموجب اتفاقية وادي عربة للسلام عام 1994.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :