facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الرصاص والزرنيخ .. مواد سامة في أغذية الأطفال المصنعة


18-10-2019 03:47 PM

عمون - حذرت دراسة علمية من وجود مواد سامة في غالبية أغذية الأطفال المصنعة.

اختبر باحثون 168 غذاء خاصا بالأطفال، ليجدوا أن 95 في المائة من هذه الأغذية تحتوي على الرصاص، و73 في المائة تحتوي على الزرنيخ، و75 في المائة تحتوي على الكادميوم، و32 في المائة تحتوي على الزئبق.

وأضاف الباحثون، أن 25 في المائة من المنتجات التي تم اختبارها تحتوي على المعادن الأربعة مجتمعة، بحسب تقرير نشره موقع "healthybabyfood".

وأوضح الباحثون أن أكثر المنتجات التي تحتوي على هذه السموم هي المنتجات المصنوعة من دقيق الأرز، والجزر، والبطاطا الحلوة، بالإضافة إلى عصائر الفاكهة، مؤكدين أن زيادة التعرض لهذه السموم يمكن أن تؤدي إلى تآكل دماغ الطفل، وإتلاف معدل الذكاء لديه.

وصرح الدكتور فيليب لاندريغان، وهو طبيب أطفال ومدير برنامج الصحة العامة العالمي في كلية بوسطن الأمريكية بأن: "التعرض لهذه السموم في مرحلة الطفولة أمر خطير للغاية، ويتطلب اتخاذ إجراءات مناسبة للتصدي له".(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :