facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تخلصي من التذمر بهذه الطرق


20-10-2019 08:34 AM

عمون - تعاني بعض النساء عادة من مشكلة التذمر والإلحاح على الزوج، الأمر الذي قد يؤثر بشكل سلبي على العلاقة الزوجية، ويؤدي إلى وقوع مشكلات كبرى تهدد الحياة الزوجية برمتها.
ولتفادي الأضرار المحتملة لتذمر الزوجة على استقرار ونجاح حياتها الزوجية، أورد موقع "هاو تو سيف ماي ماريج" الإلكتروني، النصائح التالية للزوجة المتذمرة:
1- تعرفي على سبب المشكلة
في بعض الأحيان يكون سبب التذمر مشكلة نفسية لدى المرأة، تدفعها للسيطرة على الرجل. ويعتبر التذمر أحد الأدوات التي تستخدمها المرأة عادة للسيطرة على الرجل. لذا إن كان هذا الأمر ينطبق عليك فاعلمي بأن الرغبة في التسلط والسيطرة أمر مكروه في العلاقة الزوجية ويجب التخلص منه.
2- حاولي اتباع أسلوب حكيم
قد تكونين محقة في تذمرك تجاه تصرف أو سلوك غير مقبول من زوجك، ولكن الغضب والتذمر قد لا يفضي إلى حل المشكلة، لذا حاولي اتباع أسلوب حكيم في مواجهة زوجك وتشجيعه على التخلص من هذا السلوك، والتحلي بالصبر حتى تحصلي على مبتغاك.
3- تجنبي الغضب
تجنبي الغضب والصراخ وتصعيد الأمور مع الزوج، حتى ولو كنت على حق، وحاولي أن تتقربي من زوجك وتظهري له ودك وحبك ورغبتك في حل المشكلة بهدوء، وسوف تحصلين على نتيجة مرضية.
4- ابتعدي عن إلقاء اللوم على الزوج باستمرار
في الكثير من الأحيان يؤدي إلقاء اللوم على الطرف الآخر في أي مشكلة، إلى نتائج عكسية، لذا تجنبي إلقاء اللوم عليه حتى ولو كان مخطئاً، واستخدمي عبارات تدل على رغبتك في الوصول إلى حل للمشكلة، مثل: " لا أحد منا لا يخطئ، وعلينا حل هذه المشكلة بأية وسيلة"
5- استخدمي النصيحة
إن كان زوجك يعاني من عادة سيئة مثل التدخين، حاولي تقديم النصيحة له بترك هذه العادة، عبر شرح أضرار التدخين وسرد قصص واقعية عن مصير المدخنين. وهنا عليك التحلي بالصبر ومساعدة زوجك على الإقلاع عن هذه العادة بشكل تدريجي، وتجنب الإلحاح الذي قد يؤدي إلى انزعاج الزوج ونفوره منك.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :