facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





في كاميرا هاتف جوجل الجديد .. الذكاء الاصطناعي يتلافى أخطاء المصور


20-10-2019 08:58 AM

عمون - لم تعد الهواتف الذكية المتطورة بحاجة إلى المزيد من الكاميرات ذات التكنولوجيا البصرية المعقدة من أجل تحسين الدقة والتكبير عند التقاط الصور بفضل تقنية الذكاء الاصطناعي AI، الذي سيعمل أيضا على تلافي أخطاء المصور عند التقاط الصورة.

فبحسب موقع "itprotoday.com" انضمت شركة جوجل "Google" الأمريكية إلى قائمة عمالقة صناع التكنولوجيا في العالم أمثال سامسونج "Samsung" الكورية وهواوي "Huawei" الصينية، بالإضافة إلى أبل "Apple" في استخدام الذكاء الاصطناعي "AI" من أجل تعزيز قدرات هاتفها الأحدث بيكسل 4 "Pixel 4".

جوجل تكشف هاتفي بيكسل 4 مزودين برادار
مواصفات وأسعار هواتف بيكسل 4
وستكون كاميرا هواتف بيكسل 4 "Pixel 4" قادرة على تحديد وجوه الأشخاص والتأكد من التقاط الصور في أفضل الأوضاع، كما ستضمن الكاميرا عدم التقاط صور للأشخاص في حال ما إذا كانت أعينهم مغلقة خلال الالتقاط.

وتعقيبا على استخدام جوجل "Google" للذكاء الاصطناعي لسد الفجوة المتعلقة بجودة الصور نتيجة التخلي عن تزويد هواتف بيكسل 4 "Pixel 4" بكاميرات إضافية، أوضح آيزاك رينولدز مدير فريق إنتاج هاتف جوجل "Google" الجديد أن الذكاء الاصطناعي "AI" له الفضل في جعل خاصية التقريب الرقمي لعدستي هواتف تعادل 3x.



وتحتوي هواتف بيكسل 4 "Pixel 4" على ميزة سوبر ريس زوم "Super Res Zoom"، وهي الخاصية التي تتيح لكاميرا الهاتف دمج العديد من الإطارات لتشكيل صورة ذات دقة أعلى ومعالجة اهتزازات الكاميرا بتقنية عالية لضمان الحصول على أفضل نقاء للصور.



ولم تكتف جوجل "Google" باستخدام الذكاء الاصطناعي "AI" لترقية القدرات البصرية لهواتف بيكسل 4 "Pixel 4" فحسب بل أيضا لرفع قدرات الهاتف الذي يحتضن معالج كوالكم سناب دراجون "Qualcomm Snapdragon".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :