facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العمل: 200 فرصة وظيفية بقطاع الملابس في دير علا


22-10-2019 06:50 PM

عمون - قامت وزارة العمل يوما تشغيليا بالتنسيق مع الشركة الهندية الاردنية للملابس, اليوم الثلاثاء, بهدف استقبال طلبات الإلتحاق لفرص العمل المتاحة والبالغة (200) فرصة وظيفية في الفرع الانتاجي في لواء دير علا.

وحسب بيان صادر عن وزارة العمل فقد شهد اليوم التشغيلي حضور كبير من الفتيات والشباب لتقديم طلبات التشغيل في عدد من التخصصات والمهن المطلوبة في المصنع.

وثمن أهالي المنطقة جهود وزارة العمل ممثلة بوزيرها نضال فيصل البطاينة التي أثمرت عن إقامة الفرع الانتاجي الذي سيسهم في تخفيض نسب البطالة وخصوصا بين الاناث، لتحسين المستوى المعيشي لهم.
وحسب بيان صادر عن وزارة العمل فقد شهد اليوم التشغيلي حضور كبير من الفتيات والشباب لتقديم طلبات التشغيل في عدد من التخصصات والمهن المطلوبة في المصنع.

وقال مدير وحدة الفروع الانتاجية في وزارة العمل عثمان روبين, ان الوزارة تركز بالتعاون مع الشركاء على إيجاد فرص عمل للأردنيين في المناطق النائية والمحافظات، وتوفير فرص عمل خلال الفترة الحالية من خلال تشجيع المستثمرين لاقامة فروع انتاحية في المناطق البعيدة والنائية التي تشهد ارتفاع معدلات البطالة.

ولفت روبين الى انه تم خلال اليوم الوظيفي استقبال العديد من الطلبات للعمل في المصنع في دير علا, مشيرا الى انه سيتم دراسة هذه الطلبات وفق معايير محددة واختيار المؤهلين, منوها انه من المتوقع ان يباشر عمله مطلع شهر كانون اول المقبل .

ويأتي افتتاح هذا المصنع استكمالا لمشروع إقامة الفروع الإنتاجية التي تنفذها وزارة العمل حيث تم لغاية الآن تشغيل 28 فرع انتاجي , وفرت 8000 فرصة عمل, كما سيتم افتتاح 9 فروع اخرى قبل نهاية العام, لتشغيل 2300 شاب وفتاة, والعمل مستمر مع المستثمرين لإنشاء المزيد من الفروع الإنتاجية لتساهم في التخفيض من معدلات البطالة, وزيادة نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل الأردني , حيث ان وزارة العمل تستهدف اقامة 23 فرع في المستقبل القريب لتوفير ما مجموعه 7600 فرصة عمل اخرى, لكلا الجنسين في مهن الصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية، تدوير وصناعة الورق والكرتون، صناعة الالبسة، عمال الإنتاج، مشرفي السلامة، موظفي أمن، سائقين، عمال تحميل وتنزيل إضافة إلى وظائف إدارية أخرى.

وتقوم هذه الفروع بتقديم مجموعة من المزايا والحوافز للمستثمرين تتمثل بايجاد أرض مملوكة لخزينة الدولة بحيث يتم المساهمة مع المستثمر بكلفة (٢٢٥) دينارا لكل متر مربع و ٥٠٪ من قيمة الرواتب لمدة سنة كاملة و( ٢٥) دينارا بدل مواصلات لمدة سنة إضافة إلى (٢٥) دينارا مساهمة في الضمان الاجتماعي لتغطية حصة العامل وجزء من صاحب العمل لمدة سنة على ان يلتزم المستثمر بتشغيل العاملين لمدة (٥) سنوات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :