facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تخريج 45 طالبة من معهد الفسيفساء في مأدبا


22-10-2019 07:15 PM

عمون - احتفل معهد فن الفسيفساء والترميم في محافظة مأدبا اليوم الثلاثاء، بتخريج 45 طالبة بدرجة الدبلوم الشامل.

وقال عميد معهد الفسيفساء الدكتور احمد العمايرة، خلال الحفل الذي رعته وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة: اصبحت مدينة مأدبا تتبوأ مكانة مرموقة على الخارطة السياحية الفسيفسائية لفوزها بلقب مدينة الحجر الفسيفسائي عام 2017 من المجلس الأعلى للحرف اليدوية وانضمامها إلى شبكة المدن المبدعة في حرف الفسيفساء من منظمة اليونسكو العالمية.

وأضاف أن معهد الفسيفساء الوحيد على مستوى العالم الذي يمنح درجة الدبلوم الشامل تحت مظلة واشراف اكاديمي من جامعة البلقاء التطبيقية بمعايير وأسس مؤسسات التعليم العالي.

واشار إلى ان مأدبا هي احدى اهم المدن العالمية من حيث انتشار اللوحات الفسيفسائية المنتشرة على واجهة وارضيات الكنائس والمواقع الاثرية ويوجد فيها اقدم خارطة فسيفسائية موجودة في كنسية سان جورج والتي تعود للعصر البيزنطي.

وحث العمايرة الطالبات على انتاج اللوحات الفسيفسائية والمعهد ملتزم بتسويق المنتجات.

وفي نهاية الحفل، سلمت شويكة الشهادات للخريجات.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :