facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جمعية عون الثقافية تلتقي المنهدس عمر شوتر


22-10-2019 11:24 PM

عمون - استقبل المنهدس عمر شوتر بمكتبه مساء أمس الاثنين 21-تشرين الاول-2019 أعضاء وفد جمعية عون الثقافية.

وكان أسعد العزام رئيس هيئة إدارة جمعية عون الثقافية،قد إستهل اللقاء بالتعريف على أعضاء وفد جمعية عون الثقافية.وشرح تفاصيل المشروعها الوطني الكبير الذي تعمل الجمعية على تنفيذه بعنوان:

"توثيق الدور الوطني والقومي للشعب الأردني بالدفاع عن فلسطين ودعم حركات التحرر في بلاد الشام"

مضيفاً بأننا كمواطنين أردنيين تقع على عاتقنا مسؤولية مشتركة تجاه مختلف قضايا وطننا وأمتنا ولا بد من مساهمة الجميع بمثل هذه المبادرات التي تهدف لحماية وطننا وتحصين شبابنا من المخاطر التي تستهدف وجودنا وكياننا وتاريخ منطقتنا وجغرافيتها التي تتعرض للتحريف في محاولة لتغيير الحقائق والأحداث التاريخية وتزويرها بهدف تشكيك الشعوب العربية بتاريخهم وتضليل شعوب العالم وإغفال عيونهم عن رؤية الحقائق والوقائع التاريخية التي شهدتها المنطقة العربية أم الحضارات.

وأضاف بأننا نأخذ على عاتقنا في جمعية عون الثقافية مهمة توعية المواطنين وخصوصاً فئة الشباب بتاريخ وطنهم وقيادته ورجالاته الذي سطروا أروع صور التضحية للدفاع عن وطنهم.يساعدنا في هذا وجود الكفاءات الوطنية والخبرات العملية الكبيرة التي يحظى بها أعضاء الجمعية بمختلف المجالات وميادين العلم.

وقال العزام بأن جمعية عون الثقافية عازمة للوصول إلى كافة شرائح المجتمع الأردني ومؤسساته العامة والخاصة من خلال ما تمتلكه من أدوات إتصال فعال تمكنها من ذلك وبالأخص ما تعتمد عليه بالأساس وهو اللقاءات المباشرة ذات الأثر الأكبر.

وأن الجمعية تعمل خلال ما تبقى من هذا العام على تنفيذ عدة أنشطة إحياءً لمناسبات وأحداث تاريخية ووطنية ذات صلة مباشرة بمسارات الجمعية الستة المتخصصة مع شركاء الجمعية ومنها:

أ-ندوة عن الحسين بمناسبة يوم الوفاء للحسين طيب الله ثراه/غرفة صناعة عمان
ب-الذكرى التاسعة والخمسين على إستشهاد دولة هزاع المجالي/المكتبة الوطنية
ج-الذكرى التاسعة والتسعون على إنعقاد مؤتمر السلط/جامعة البلقاء التطبيقية
د- الذكرى التاسعة والتسعون على إنعقاد مؤتمر أم قيس/أمانة عمان
هـ-الذكرى الثامنة والثمانون على إنعقاد المؤتمر الاسلامي الأول في القدس/المكتبة الوطنية
و-إقامة مؤتمر بمناسبة الذكرى التاسعة والتسعين على تشكيل حكومة الكرك المؤابية/جامعة مؤتة

وشدد العزام خلال اللقاء على أهمية التعاون بين جمعية عون الثقافية وبين مؤسسات الوطن العامة والخاصة الذي يساهم بشكل كبير وفعال بتمكين الجمعية من تنفيذ أنشطتها وتحقيق أهدافها وغاياتها النبيلة وصولاً للإنجاز الكبير بإتمام المرحلة الاولى من مشروعها بالتزامن مع الإحتفالات بمئوية الدولة الثانية لتكون هذه الموسوعة التاريخية هدية للوطن وقيادتنا الهاشمية والشعب الأردني.
وفي هذا الإطار أشار العزام إلى أن جمعية عون الثقافية قد حققتت نجاحاً وإنجازاً كبيراً بتوقيعها مؤخراً مذكرتي تفاهم مع الجامعة الأردنية وجامعة مؤتة وقريباً سيتم توقيع مذكرة تفاهم مع جامعة اليرموك آملين أن نتمكن من بناء تشاركية حقيقية مع الكثير من المؤسسات الوطنية الفاعلة.وبالأخص الجامعات الرسمية والخاصة التي تضم عشرات الآلاف من الشباب الفئة المستهدفة.

ومن جانبه رحب المهندس شوتر برئيس وأعضاء الوفد مبدياً إهتمامه بكل ما تم طرحه من أفكار ومشاريع وطنية هادفة.

وأضاف شوتر بأننا في هذا الوقت أحوج ما نكون لمثل هذه المبادرات الوطنية للمساهمة في تعزيز الثقافة الوطنية لدى جيل الشباب الذي بات مغيب تماماً عن تاريخ وطنه.
وأبدى شوتر موافقته على التعاون مع جمعية عون الثقافية وأنه على إستعداد تام لتفعيل مختلف أوجه التعاون تحقيقاً لما يؤمن به بأن الوطن بحاجة دائمة لأبناءه وأن على الجميع أن يقدم ما يستطيع للدفع قدماً نحو إزدهار الوطن والمحافظة على أمنه وإستقراره وهذا لن يتأى لنا بدون البذل والعطاء وتبني الأفكار التي تساهم في تحقيق ما نصبوا إليه.

وأشاد شوتر خلال اللقاء بالشخصيات والقامات الوطنية المنتسبين لعضوية جمعية عون الثقافية وخصوصاً ممن تربطه ببعضهم علاقة صداقة ومعرفة.

وكان أعضاء الوفد قد تحدثوا عن الكثير من الأمور ذات الصلة بقضايا الوطن والأمة التي تأخذ جُل إهتمامهم بما يخدم وطننا وقيادتنا وشعبنا الأردني المعطاء.مبدين سعادتهم بهذا اللقاء مع هذه القامة الوطنية التي لها باع طويل في خدمة الوطن في العديد من المجالات وما يتمتع به المهندس شوتر من كفاءة وخبرات كبيرة على مستوى عالمي.

وفي نهاية اللقاء تقديم اسعد العزام/رئيس الهيئة الإدارية بالشكر والعرفان للمنهدس عمر شوتر على هذا اللقاء المتميز بكل ما تم طرحه من أفكار ومعلومات تساهم بشكل مباشر بتعزيز جودة المحتوى وإثراء المنتج الثقافي والتاريخي.

يُذكر أن جمعية عون الثقافية قد تأسست في العام 2018 تعنى بجمع وحفظ وتوثيق تاريخ الأردن وتتبع وزارة الثقافة وتضم (69) عضواً مؤسساً،وبلغ عدد أعضاء هيئتها العامة حتى الآن (147) عضواً.وقد نفذت على ما يزيد عن (110) نشاط متنوع تتوزع بين ندوات ومحاضرات وزيارات شملت رجالات الدولة الأردنية وبعض المؤسسات العامة والخاصة ولقاءات مفتوحة مع أبناء الوطن في مختلف مناطق المملكة.أثمرت عن تشكيل اللجنة الإستشارية والتوجيهية للجمعية التي تضم في عضويتها رؤساء حكومات ووزراء وأعيان ونواب ورؤساء جامعات ومؤرخين وعسكريين وإعلاميين وفنانين.

وقد مثل الجمعية كل من السيدات والسادة:

1- اسعد ابراهيم ناجي العزام/رئيس الهيئة الإدارية
-2الدكتور فاروق كامل يونس العزة/نائب الرئيس/رئيس لجنة المسار الفلسطيني
-3المحامي معتصم احمد بن طريف/أمين السر/مقرر لجنة التنسيق والمتابعة
-4الدكتور بكر ناصر خليل المجالي/عضو مؤسس/رئيس لجنة المسار الأردني الرسمي
5-الدكتور أحمد جميل شاكر/عضو مؤسس/عضو اللجنة الثقافية والإعلامية
6- نرجس فضل فالح الدلقموني/عضو مؤسس/عضو لجنة المسار الأردني الرسمي
7-الإعلامية سهير فالح عارف الروسان/مقرر اللجنة الثقافية والإعلامية
8- عمر بيك جميل عبد الله الزعبي/ عضو لجنة المسار الفلسطيني
9-الإعلامية إيمان أحمد شبلي العكور/عضو اللجنة الإجتماعية واللجنة الثقافية والإعلامية
10- ريم ابراهيم يوسف الجلاد/رئيسة لجنة المسار العربي
11-الدكتور صالح عبد خضر الخلايلة/عضو لجنة المسار الدولي
12- يوسف محمود عبد ربه الصرايرة/ عضو لجنة المسار العربي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :