facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نيابة السلطة: سنتواصل مع "فيسبوك" لحظر الصفحات المشمولة بالقرار


23-10-2019 09:49 AM

عمون - قالت رئيسة نيابة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للسلطة برام الله نسرين زينة، الثلاثاء: إن النيابة ستتواصل وتنسق مع إدارة فيسبوك من أجل حظر الصفحات التي شملها قرار الحجب.

وأصدرت محكمة "صلح رام الله"، الاثنين، قرارًا يقضي بحجب 59 موقعًا فلسطينيًّا على شبكة الإنترنت، منها مواقع إخبارية وصفحات على فيسبوك، في وقت عدّته مؤسسات حقوقية وفصائل مخالف للقوانين والتشريعات كافة.

وأكدت زينة -في تصريح لوكالة "وطن"- أحقية نشطاء الفيسبوك وبعض المؤسسات بالاحتجاج على القرار، "ولكن النيابة تقوم بدورها من أجل حفظ حقوق الجميع"، وفق قولها.

وأوضحت أن قرار الحجب يصدر لمدة 6 أشهر، لكن إن لم يتم تجديده، ستعود الصفحات للعمل والنشر كما السابق، لافتةً إلى أن القرار يصاحبه إجراءات قانونية لاحقة لها.

وذكرت زينة أن القرار جاء وفق نص قانون الجرائم الالكترونية، وفق المادة 39 فقرة 2، مبينةً أن احترام حرية الرأي والتعبير، يجب أن يرتبط بضوابط وقيود واضحة كي لا تضر المجتمع، وفق قولها.

وحسب رئيسة نيابة مكافحة الجرائم الإلكترونية "نحن مع حرية الرأي والتعبير على أنها حق مقدس، ولكن يجب الانتباه أن ذلك يكون بمعايير واضحة ودون المساس بحريات الآخرين".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :