facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حل لغز المادة الغريبة على القمر


24-10-2019 09:12 AM

عمون - نشر خبراء البرنامج الصيني لاستكشاف القمر صورة مفصلة للمادة الغريبة التي عثر عليها الروفر الصيني في الجانب الخلفي من القمر.

وأفادت روسيا اليوم نقلاً عن موقع Futurism، بأنه وفقا لرأي الخبراء، هذه المادة الغامضة، هي زجاج داكن اللون تكون نتيجة سقوط كويكب على القمر.

ويرى في الصورة المفصلة التي نشرها الخبراء المنطقة المنخفضة التي فيها المادة الداكنة وعليها بقع ساطعة. تشبه المادة زجاج الصدمات الذي عثر عليه رواد الفضاء في بعثة أبولو 17 عام 1972 فالنموذج 70019 الذي حصل عليه رائد الفضاء هاريسون شميت، هو عبارة عن معدن داكن وزجاج أسود ساطع. تكون هذا المعدن نتيجة اصطدام كويكب بسطح القمر.

وكان الروفر الصيني "Yutu-2" قد اكتشف هذه المادة الغامضة يوم 28 يوليو 2019 في اليوم القمري الثامن بعد هبوط المركبة "تشانغ آه" بنجاح على سطح القمر المظلم. وتوجد هذه المادة الغريبة ذات البنية الهلامية في حفرة صغيرة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :