facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





4 ميداليات لناشئي الأردن للكاراتيه في بطولة العالم


24-10-2019 10:39 PM

عمون - حقق لاعبو منتخب الأردن للكاراتيه لفئة الناشئين، الخميس، 4 ميداليات، خلال مشاركة المنتخب الوطني في بطولة العالم المقامة في تشيلي.

واستطاع اللاعبان سعيد النجار ومحمد الجعفري تحقيق ميداليتين ذهبيتين في منافسات وزن تحت 52 كغم ووزن تحت 70 كغم على التوالي، فيما ظفر اللاعب إبراهيم شمعون بالفضية، ضمن منافسات وزن فوق 70 كغم.

وحازت اللاعبة لين منصور على الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 47 كغم.

وبتحقيق اللاعبين 4 ميداليات، سجلوا أفضل حصيلة في تاريخ الأردن في رياضة الكاراتيه خلال بطولات العالم على مختلف الفئات العمرية، حسب ما ذكرت اللجنة الأولمبية الأردنية. وكان الأردن يتملك ميدالية برونزية واحدة تحققت عبر اللاعب نبيل الشويكي عام 2015.

واستهل اللاعب سعيد النجار مشواره في دور الـ 32 بالفوز على المصنف الأول على العالم وبطل أوروبا الروسي أخمدوف بنتيجة 1-0.

وفي الدور ثمن النهائي، نجح النجار، في تجاوز عقبة البولندي ألكسندر ليهزمه بنتيجة 1-0. وواصل، المصنف الثالث على العالم، وحامل فضية بطولة آسيا 2019 تألقه وفاز في الدور ربع النهائي على التركي عبدالصمد بنتيجة 1-0.

وأكمل النجار سلسلة انتصاراته وفاز في الدور نصف النهائي على المقدوني كوستوف بوجان، المصنف الخامس على العالم وحامل فضية بطولة أوروبا، بالأفضلية بعد نهاية النزال بينهما بالتعادل 0-0.

وفي النهائي، تمكن سعيد النجار من التفوق على الألماني أزمير محمد المصنف الثاني على العالم وفاز عليه بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

في حين، حقق محمد الجعفري أولى انتصاراته في دور الـ 32 على السعودي أحمد المالكي بنتيجة 4-0، قبل أن يهزم البرازيلي برتولاسي ماتيوس المصنف الرابع على العالم بنتيجة 8-0.

وواصل الجعفري، المصنف الثاني على العالم، وصاحب برونزية بطولة آسيا الأخيرة، انتصاراته الكاسحة وفاز في الدور ربع النهائي على البرتغالي ميلو فاسكو بنتيجة 6-0، قبل أن يتجاوز القبرصي فاسيليو لويزوس بنتيجة 3-0 في الدور نصف النهائي وفي النهائي فاز محمد الجعفري على المصري حسام غانم ليضيف الميدالية الذهبية الثانية للأردن في هذه البطولة.

وبدأ إبراهيم شمعون مشواره نحو الميدالية الفضية بالفوز على التركي قدير فرقان بنتيجة 1-0، في دور الـ 32 ومن ثم فاز في الدور ثمن النهائي على الفنزويلي سيباستيان فيوم بنتيجة 9-0.

وأكمل شمعون تفوقه وفاز في الدور ربع النهائي على البوسني كريسك ساندرو بنتيجة 3-0، قبل أن يلحق الخسارة في الدور نصف النهائي باللاعب الفرنسي ميريل وفاز عليه بنتيجة 3-0، لكن في النهائي خسر شمعون أمام الكندي إيثان ليكتفي بالميدالية الفضية.

وافتتحت اللاعبة لين منصور - المصنفة الثانية على العالم - مشوارها في دور الـ 32 بالفوز على المصنفة الرابعة الأوكرانية آندريفا فاليريا بالأفضلية بعد التعادل 0-0.

ولم تجد منصور صاحبة فضية بطولة آسيا الأخيرة، صعوبة في تجاوز عقبة دور الـ 16، حيث فازت على اليونانية ليريتي فاسيليكي بنتيجة 7-0.

وواصلت منصور انتصاراتها واجتازت في الدور ربع النهائي اللاعبة الإندونيسية ديبورا بنتيجة 3-0، قبل أن تتعثر في الدور نصف النهائي أمام المصرية فاطمة سرور بالأفضلية بعد نهاية النزال بالتعادل 0-0 لتنتقل منصور للعب على الميدالية البرونزية والتي نالتها عن جدارة واستحقاق بعد فوزها السهل على اللاعبة النيوزيلندية هينيسي بنتيجة 9-0.

وتستضيف العاصمة التشيلية سانتياغو، منافسات أيضا فئيتي الشباب وتحت 21 عاماً التي تنطلق يومي الجمعة والسبت. ويشارك في منافسات بطولة العالم حوالي 1600 لاعب يمثلون 96 دولة.

وتستكمل الجمعة، المشاركة الأردنية في بطولة العالم من خلال منتخب الشباب والذي سيمثله كل من اللاعبين واللاعبات: زكي أبو قاعود ويزن الوهر وعفيف غيث وعبدالله حماد وحسن مصاروة ورهف علي.

ويتطلع اللاعبين الأردنيين إلى تحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة خاصة بعد تتويجهم بـ 13 ميدالية في بطولة آسيا، و14 ميدالية في جولتين من بطولة الدوري العالمي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :