facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





طيران الامارات يكشف اسباب اطلاق طائرة A380 في الأردن


31-10-2019 04:23 PM

عمون - كشف مدير طيران الامارات في الاردن محمد لوتاه أن قرار تسيير رحلة طائرة A380 إلى عمّان جاء بعد دراسة الخط، ورؤية النمو المتصاعد في السفر خلال فترة الصيف بين دبي وعمّان، وبناء على امتلأ مقاعد الطائرات التي قدمت صيفاً، مشيرا الى ان هذه شهادة تثبت أهمية الخط.

وفي لقاء اجراه مع عمون تحدث لوتاه عن سيرته الذاتية مشيرا الى انه بدأ عمله في طيران الإمارت عام 2016 في مناصب عديدة منها مدير الدعم التجاري في الرياض، ومدير الدعم التجاري في الكويت، وحالياً يشغل منصب مدير محطة الأردن والضفة الغربية.

وحصل لوتاه من الشهادات، على البكالوريوس في التسويق، والمامجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في الإمارات.

وعن تسيير رحلة A380 إلى عمّان بشكل دائم، قال لوتاه نحن في طيران الإمارات ندرس الخطط المستقبلية ونرى ما هي أفضل خطة لتناسب السوق، وبالوقت الحالي ننظر للمناطق العديدة في شبكة الوجهات التي تسافر إليها ونرى الأولويات الإستراتيجية والتجارية والتشغيلية.

وعن الصعوبات اللوجستية أو التقنية في تشغيل الخط، أكد أن البنية التحتية الموجودة في مطار الملكة علياء الدولي
ممتازة لإستقبال الطائرات العملاقة، قائلا "هذا ما رأيناه على أرض الواقع".

وشكر لوتاه سلطات مطار الملكة علياء الدولي والطيران المدني على جهودهم، قائلا: "جلسنا معهم في الفترة ما قبل تشغيل الطائرة وتم دراسة الموضوع وقاموا بتقديم المساعدة, ولهذا لم نواجه أي مشاكل لوجستية أو تقنية في هذا الموضوع".

وبين مدير طيران الامارات أن الأردنيين استقبلوا فكرة سفرهم على طائرة A380 بشكل ممتاز، موضحا استراتيجية طيران الإمارات أن تتمحور حول المسافر وكيف توفر له أفضل خدمات وأفضل سُبل الراحة وكافة المنتجات ومنها طائرات A380.

وعن الخطط المستقبلية لشركة طيران الإمارات بشكل عام وللأردن بشكل خاص، قال لوتاه، "خططنا المستقبلية حالياً هي آسيا وإفريقيا، ويتم التركيز بالتحديد على آسيا".

واضاف، "في الشهور السابقة ركزنا على زيادة المقاعد في مناطق الشرق الأوسط منها الكويت والرياض وآخر وجهة كانت عمّان, وبالنسبة لخططنا للأردن بشكل خاص, نحن ننظر للأردن كسوق مهم لنا وهو سوق رئيسي وتسييرنا لهذه الطائرة هو دليل على أهمية هذا السوق, ونكون نحن شركة داعمة للسوق الأردني في مجالي السياحة والإستثمار".


وقال إن حوالي 400 موظف أردني في الشركة منهم 60 موظفا في طاقم الخدمات الجوية 9 منهم طيارين ومن التسعة 7 طيارين على طائرات A380 وبتاريخ، مشيرا الى ان بتاريخ 1/6/2019 حظيت الشركة بواحد من الطيارين الأردنيين سيّر أول رحلة طيران إلى الأردن بهذه الطائرة.

وعن توسعة مطار الملكة علياء الدولي وزيادة قدرته الإستيعابية لنحو 12 مليون مسافر، قال لوتاه إن هذه الخطوة تؤكد على أهمية مطار الملكة علياء في المنطقة إقليمياً وإستراتيجياً.

وبين أن هذه التطويرات من التوسعة والتحسين في البنية التحتية لمطار الملكة علياء ستحفز الشركات الأخرى لتسيير رحلاتها إلى عمّان، والأردن كدولة مكانها إستراتيجي ويوجد بها مناطق جميلة.

وقال "انا شخصياً ذهبت وزرت هذه الأماكن التراثية والأثرية وهي مناطق جميلة جداً، والمواطن العربي يفتخر بأنها موجودة في بلد عربي".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :