facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الشعار تؤكد ضرورة تعزيز التنسيق المشترك بين البرلمانات العربية


03-11-2019 03:34 PM

عمون - دعت رئيسة ملتقى البرلمانيات الأردنيات النائب صباح الشعار إلى تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البرلمانات العربية لبلورة مواقف مشتركة تعزز مشاركة المرأة سياسيا وتمكينها من مواصلة دورها المحوري في المسيرة البرلمانية.

وبينت خلال مشاركة الملتقى في مائدة مستديرة نظمها الاتحاد الأوروبي حول "تعزيز مشاركة المرأة السياسية والدروس المستفادة من الأردن والمغرب"، إلى انتهاج سياسات واتخاذ قرارات للنهوض بواقع المرأة سياسيا لكي تأخذ فرصتها الحقيقية في المعادلة السياسية.

وطالبت الشعار بدعم كل الاستراتيجيات والتشريعات المعنية بنهوض المرأة الأردنية في الحياة السياسية، وإزالة المعيقات التي تقف حائلاً دون مشاركة المرأة في صنع القرار السياسي.

إلى ذلك، عرضن أعضاء الملتقى، النواب رندا الشعار وهيا الشبلي وفضية الديات ومنتهى البعول لتجربة المرأة الأردنية سياسياً والنجاحات التي حققتها رغم التحديات والصعوبات التي تواجهها.

وعرضت النائب فاطمة الزهراء من الوفد المغربي المشارك، للتجربة البرلمانية المغربية، لافتة إلى أنها تجربة شهدت تطوراً كبيراً بعد التعديلات الدستورية عام 2011 على صعيد الحياة السياسية.

وجرى خلال المائدة، نقاش مفتوح بين الحضور تناول التحديات في الموازنة بين الوظيفة والحياة العائلية في مجتمع تقليدي، والفرص المتاحة لمشاركة المرأة السياسية، وتعزيز الفرص للنساء والشابات في المجال التعليمي والاقتصادي والسياسي.

وأكد الحضور ضرورة وجود آليات للنهوض والارتقاء بعمل المجالس والكتل النيابية، والمعيقات التي تواجه المرأة في المشاركة السياسية، داعين الى تفعيل التعاون والتنسيق والتواصل وتبادل التجارب بين البرلمانين بما يحقق الفائدة المشتركة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :