facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تطبيقات غيرت حياتنا خلال العقد الأخير


09-11-2019 11:39 PM

عمون - خلال العشر سنوات الأخيرة؛ تطورت الهواتف الذكية بشكل كبير حتى أصبحت جزءًا أساسيًا من حياتنا، فمنذ إطلاق متاجر التطبيقات (آب ستور) App Store، و(جوجل بلاي) Google Play في عام 2008 نمت لتشمل ملايين التطبيقات التي تساعدنا على التواصل، والتعرف على أشخاص جدد، والاستماع إلى الموسيقى، ومتابعة الصحة واللياقة البدنية، وحتى تجربة ألعاب جديدة مع أصدقائنا.

لم نعد نستخدم هواتفنا الآن لإجراء المكالمات فقط، بل نستخدمها بشكل أساسي من أجل التطبيقات؛ حتى وصل الأمر إلى ظهور تطبيقات تخبربنا بالوقت الذي نقضيه في استخدام التطبيقات على هواتفنا.

إليك قائمة تضم أبرز التطبيقات التي أثرت في حياتنا خلال العشر سنوات الماضية:

1- تطبيق إنستاجرام:
إنستاجرام هو أحد تطبيقات التواصل التي تتيح مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو، ولكن السؤال الأهم؛ لماذا هو مدرج في قائمتنا اليوم؟
لأنه غير طريقة تعاملنا مع الصور، وبالنسبة لجيل الشباب غيّر عادات الأكل والإجازات لديهم (حيث ستجد حساباتهم تعج بصور وجباتهم قبل تناولها، وكذلك صور الخروج مع الأصدقاء – كما أصبح أداة تسويقية فعالة بشكل لا يصدق على مر السنين، ومازال مستمرًا في النمو.

2- تطبيق تويتر:
بعد مضي ثلاثة عشر عامًا على ظهوره؛ غيّر تويتر تمامًا الطريقة التي يتواصل بها العالم، ووصل متوسط عدد التغريدات عليه 6000 تغريدة في الثانية، ومن الصعب تخيل يوم يفقد فيه تويتر أهميته كأداة تواصل قيّمة.


3- تطبيق فيسبوك:
أصبح فيسبوك تطبيق التواصل الاجتماعي الأول في العالم، مع حوالي 2.5 مليار مستخدم نشط، ولكن هل سنشهد تراجعه خلال السنوات القادمة بسبب فضائح الخصوصية، وتدفق الأخبار المزيفة.

4- خرائط جوجل، وخرائط آبل:
سهلت تطبيقات الخرائط علينا الكثير في التنقلات، والسفر إلى مدن جديدة. الآن يمكنك السفر إلى أي مكان في العالم دون الحاجة إلى معرفة جيدة بهذا المكان، ما عليك سوى اتباع الإرشادات حتى تصل إلى وجهتك.
على الرغم من أن تطبيق خرائط جوجل يتمتع بشعبية أكبر، إلا أن تطبيق خرائط آبل قد تحسن بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

5- تطبيق Spotify:
عندما ظهر تطبيق Spotify لأول مرة في عام 2011 كان له تأثيرًا كبيرًا على صناعة الموسيقى، حيث قدم للمستخدمين خلال إطلاقه حق الوصول إلى مكتبة ضخمة تضم 50 مليون أغنية، وتفوق على منافسيه في ذلك الوقت.
دفعت Spotify شركة آبل إلى دخول هذا السوق من خلال خدمة Apple Music في عام 2015، والتي لديها الآن إمكانية الوصول إلى أكثر من 50 مليون أغنية، كما لحقت بها جوجل خلال العام نفسه بإطلاق خدمة (يوتيوب ميوزيك).

6- تطبيق Slack:
يندرج تطبيق Slack تحت قائمة تطبيقات المراسلة الفورية، ولكن ما يجعله مختلفًا وأكثر تأثيرًا مدى تكامله مع التطبيقات الأخرى لمتابعة كل ما يحدث في عملك بسهولة.

8- تطبيق Venmo:
يعتبر تطبيق Venmo – الذي أصبح جزءًا من باي بال منذ عام 2013 – واحدًا من تطبيقات الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في عمليات تحويل الأموال واستلامها بسهولة، ويمكنك استخدامه في تحويل الأموال بين الأشخاص، أو للشراء داخل التطبيقات، أو المتاجر عبر الإنترنت، أو نقل الأموال من رصيد Venmo إلى الحساب المصرفي.

9- Angry Birds، وCandy Crush:
تطورت تطبيقات الألعاب بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، ولكن Angry Birds، وCandy Crush كانتا من ألعاب الهواتف الذكية الأكثر شعبية، واستمرت في التطور مع العصر، وكان آخرها مع Angry Birds AR التي تعتمد في عملها على الواقع المعزز.

10- تطبيق سناب شات:
يندرج سناب شات تحت فئة تطبيقات التواصل الاجتماعي، ولكن مقاطع الفيديو والرسائل تختفي منه بعد وقت محدد، وقد ظهر لأول مرة في عام 2011، لكن شعبيته بلغت أوجها بين عامي 2013 و 2015، بعد إضافة مشاركة الفيديو، وقصص Snapchat، والمراسلة النصية المؤقتة.

11- يوتيوب:
غيّر يوتيوب الطريقة التي نتعامل بها مع ملفات الوسائط، من نشر مقاطع فيديو عادية، إلى مقاطع أصلية ينتجها صانعو المحتوى المحترفين، ومع خدمة الاشتراك الشهري في يوتيوب التي تزيل الإعلانات وتسمح بتشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية، يمكنك الاستماع إلى الفيديوهات في الخلفية.

12- تطبيقات المساعدات الصوتية:
أطلقت آبل مساعدها الصوتي (سيري) Siri في عام 2011، ولكن الخيارات الأخرى التي أعقبتها قد تجاوزتها، حيث إن مساعد جوجل على وجه الخصوص يعتبر أكثر ذكاءً وانتشارًا، وكذلك أليكسا من أمازون.

13- تطبيقات التواصل عبر الفيديو:
ساعدت تطبيقات مثل: (سكايب) Skype، و(فيس تايم) Facetime، وZoom في تسهيل التواصل عبر الفيديو، مما ساعد على انتشار فرق العمل عن بُعد وزيادة الإنتاجية.

14- واتساب، ومسنجر:
هما من أكثر تطبيقات التراسل شعبية، ويقومان بالشيء نفسه ولكن بطريقة مختلفة. أطلقت شركة فيسبوك تطبيق مسنجر كتطبيق منفصل في عام 2011، وقد أصبح شائع الاستخدام بشكل لا يصدق.

بينما واتساب هو التطبيق الأخف الذي يستخدم بيانات أقل، ويقوم بتشفير رسائله من طرف إلى طرف، وبالتالي فهو أكثر أمانًا من تطبيق مسنجر ، وأكثر شعبية أيضًا حيث وصل عدد مستخدميه نحو 1.6 مليار، ووصل عدد الرسائل المرسلة عبره إلى 65 مليار رسالة يوميًا.

15- صور جوجل Google Photos:
قد يتساءل البعض لماذا صور جوجل، وليس تطبيق Photos وiCloud على نظام التشغيل (آي أو إس) iOS؟ ببساطة لأنهم غير متوافقين مع أنظمة تشغيل أخرى.

تعمل صور جوجل على أندرويد، وآي أو إس، كما أن تقدم مساحة تخزين سحابية أكبر مما يقدمها iCloud، وميزة البحث فيها أكثر قوة.(وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :