facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"ثقافة الطفيلة" تقيم معرضا للخط العربي في بصيرا


15-11-2019 12:11 AM

عمون – محمد الخوالدة- افتتح مدير مديرية ثقافة محافظة الطفيلة الدكتور سالم الفقير قاعة المكتبه العامة ببلدة بصيرا معرض الخط العربي للخطاط الدكتور رفعت البوايزة ، ياتي المعرض الذي اقيم بعنوان "الخط الحسن يزيد الحق وضوحا" في اطار فعاليات "بصيرا لواء الثقافة الاردنية 2019".

واشتمل المعرض (38) لوحة للخط العربي اعتمدت الخطوط الكوفية بانواعها وقدرتها على نقل معان سامية بمعايير فنية وجمالية دقيقة ، وتنوعت اللوحات مابين ايات قرانيه ومقولات ادبية باعتماد الزخرف الاسلامي .

وقال الخطاط البوايزه ان اقامة المعرض تنطلق من مبادرة تهدف للعودة للخط العربي والاهتمام به ، مشيرا الى ان ميله للخط الكوفي واعتباره مختلف عن الخطوط الاخرى تميز هذا الخط في نقل المعاني بما يعكس مسيرة طويلة من التطور الذي مر به الخط العربية ومايعرف بالفن الابداعي الذي توج الحضارتين العربية والاسلامية ، وقال ان الخط الكوفي يختلف عن سواه في قدرته على تجاوز مهمة نقل المعنى الى مهمة جمالية اصبحت وفق قناعته غاية بحد ذاتها .

يشارالى ان للخطاط البوايزة مشاركات عديدة منها اقامة معارض شخصية له داخل وخارج المملكة ، موضحا انه مثل الاردن في العديد من معارض الخطوط العربية اقيمت في (مصر وسوريا والجزائر والسعودية والامارات ولبنان والمغرب وتونس والعراق والهند واليابان وتركيا ) ، وبالإضافة إلى حصوله على اجازة في الخط العربي من الاستاذ البغدادي ، كما شارك في كتابة القرآن الكريم في دولة الإمارات العربية المتحدة خمسة مرات.

من جانبه، قال مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور الفقير ان وزارة الثقافة تهتم باحيا بالخط العربي والخطاطين من خلال اقامة معارضهم الفنية التي تعكس جمالية اللغة العربية ووضرورة الاهتمام بها كحافظة لهوية الامة وثقافتها.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :